مكتب وزارة البيئة بالأحساء ينظم مسابقة “أحلى الرطب”

الزيارات: 899
التعليقات: 0
مكتب وزارة البيئة بالأحساء ينظم مسابقة “أحلى الرطب”
http://www.almadaen.com.sa/?p=345716
الأحساء-المدائن

ينظم مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الأحساء، خلال الفترة من 12 إلى 14 من شهر ذي القعدة الجاري، مسابقة “أحلى الرطب” بهدف تشجيع المزارعين على تبني الطرق والممارسات الحديثة لرفع مستوى جودة الإنتاج.
وحددت اللجنة المنظمة للمسابقة مجموعة من المعايير والاشتراطات الواجب توفرها للدخول في المسابقة، منها أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأن تكون جميع عينات الرطب من صنف الإخلاص فقط، ولا يقل وزن كل عينة عن كيلو، وأن تكون المزرعة ضمن نطاق الأحساء.
وأكد مدير عام مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالأحساء المهندس خالد بن سعد الحسيني أن المسابقة تهدف إلى خلق روح التنافس الإيجابي بين مزارعين المحافظة ورفع مستوى طريقة تقديم الرطب بالشكل الإبداعي الذي ينعكس على تسويق المنتج بشكل جيد وتعريف المزارعين بأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية من خلال استخدام أُسلوب الري الأمثل وتوفير مياه السقي والعناية بالنخلة، مشيرًا إلى أنه سيتم إعلان الفائزين في ختام المسابقة التي تستمر أربعة أيام، وذلك في أرض الحضارات “جبل القارة” بمحافظة الأحساء.
من جانبه، عدّ رئيس مجلس إدارة شركة الأحساء للسياحة والترفيه وليد العفالق المسابقة ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية وهي جزء لا يتجزأ في المنظومات السياحية والاجتماعية، مؤكدًا حرص الشركة على احتضان هذه المناسبات الداعمة والمحفزة للمزارعين وإبراز الأحساء إعلاميًا واقتصاديًا، ولتكون الأحساء المنصة الأولى ويصبح مشروع أرض الحضارات مثالًا يقتدى به في إحداث نقلة نوعية في تنمية السياحة المحلية وتعزيزها في المنطقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>