وزير الشؤون الإسلامية يتفقد مساجد المشاعر المقدسة

الزيارات: 200
التعليقات: 0
وزير الشؤون الإسلامية يتفقد مساجد المشاعر المقدسة
http://www.almadaen.com.sa/?p=347356
مكة المكرمة-المدائن

قام معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم، بجولة تفقدية على مساجد المشاعر المقدسة، للاطلاع على جاهزية المساجد ومرافق الوزارة التي تخدم ضيوف الرحمن والوقوف على سير المشروعات التطويرية بمساجد المشاعر والمرافق التابعة لها، لتقديم أرقى الخدمات للحجاج كي يؤدوا مناسك الحج بكل يسر وسهولة بما يحقق رسالتها السامية في خدمة الإسلام والمسلمين في كافة مجالات العمل الإسلامي تحقيقاً لتطلعات القيادة الرشيدة.
وبدأ وزير الشؤون الإسلامية الجولة بتفقد مسجد نمرة بمشعر عرفات، ثم مسجد المشعر الحرام بمزدلفة، ومسجد الخيف بمشعر منى، ومقار التوعية الإسلامية بالحج, مطلعًا على ما جرى إنجازه من مشاريع التوسعة والترميمات التي أجريت في مساجد المشاعر المقدسة، إلى جانب ما سيقدم لضيوف الرحمن من أعمال وبرامج تسهم في التيسير على الحجاج.
وتفقد آل الشيخ، خلال الجولة، كافة الاستعدادات القائمة لإطلاق أكبر مشروع لمعالجة وتطوير وتحديث أنظمة التكييف وتنقية الهواء في مسجدي نمرة والخيف بالمشاعر المقدسة.
كما وقف وزير الشؤون الإسلامية على مشروع توريد وتركيب مولدات احتياطية لمساجد المشاعر والمواقيت ومساجد الحل بمكة المكرمة، ومشروع معالجة الهيكل الخرساني بمسجد الخيف بمنى، وآخر الاستعدادات لتجهيز كبائن التوعية الإسلامية بالحج في مساجد المشاعر ومشروع تركيب كاميرات مراقبة أمنية.
ووجه آل الشيخ باستكمال كافة الاستعدادات اللازمة قبل توافد الحجاج بحيث تكون في أعلى جاهزية وبشكل خاص تكثيف صيانة دورات المياه في مساجد المشاعر المقدسة وتجهيزها بكل ما تحتاجه من متطلبات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>