“الخدمة المدنية” توقع اتفاقية للاستفادة من منظومة التصديق الرقمي

الزيارات: 377
التعليقات: 0
“الخدمة المدنية” توقع اتفاقية للاستفادة من منظومة التصديق الرقمي
http://www.almadaen.com.sa/?p=348170
الرياض-المدائن

وقعت وزارة الخدمة المدنية والمركز الوطني للتصديق الرقمي التابع لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات اتفاقية للاستفادة من منظومة التصديق الرقمي، وجرت مراسم التوقيع يوم الثلاثاء.

ووقع الاتفاقية من جانب وزارة الخدمة المدنية مدير عام البنية التحتية بوزارة الخدمة المدنية بدر السلمي، فيما وقعها من جانب وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات مدير عام المركز الوطني للتصديق الرقمي المهندس نايف العتيبي.
من جهته، أكد وكيل وزارة الخدمة المدنية المهندس فيصل باخشوين أن توقيع اتفاقية التصديق الرقمي تعد امتداداً لمجموعة من المشاريع والمبادرات التي تعمل عليها وزارة الخدمة المدنية مع شريكتها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ممثلة في برنامج (يسّر)، وأيضاً وحدة التحول الرقمي والمركز الوطني للتصديق الرقمي، مؤكداً أن منظومة التصديق الرقمي ستكون ممهدة للكثير من التطبيقات في مجال التحول الرقمي بوزارة الخدمة المدنية، موضحاً أن وزارة الخدمة المدنية تعمل على مجموعة كبيرة من البرامج التي تؤتمت العمليات المتعلقة بالموارد البشرية، وستكون خدمات التصديق الرقمي أحد الممكنات الأساسية لتلك المشاريع.
بدوره، أعتبر نائب الرئيس لقطاع تطوير العلاقات الحكومية والبوابة الوطنية ببرنامج (يسّر) المهندس هشام آل الشيخ أن هذه الاتفاقية أحد دعائم التحول الرقمي حيث ستتيح منظومة التصديق الرقمي رفع مستوى الموثوقية في التعاملات الإلكترونية لوزارة الخدمة المدنية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>