بدء تطوير “مدينة الموظفين” في مشروع البحر الأحمر

الزيارات: 152
التعليقات: 0
بدء تطوير “مدينة الموظفين” في مشروع البحر الأحمر
http://www.almadaen.com.sa/?p=349711
الرياض-المدائن

أعلنت شركة البحر الأحمر للتطوير، المنفذة لأحد أكثر المشاريع السياحية طموحاً في العالم، بدء تشييد “مدينة الموظفين” التي تضم مكاتب إدارية، ووحدات سكنية، ومرافق تجارية، من المقرر أن تخدم منسوبي الشركة، بالإضافة إلى القدرات البشرية العاملة في موقع المشروع.
وفاز بعقد التطوير شركتين متخصصتين في قطاع المقاولات بالمملكة، تقوم الأولى بتطوير مكاتب الإدارة على مساحة 7 آلاف متر مربع، وسعة 500 موظف، على أن تسلم بحلول الربع الثاني من 2020م، لتكون بمثابة مركز عمليات تطوير المشروع، لذا وقع الاختيار على ثلاثة مواقع روعي في اختيارها إمكانية الاستمتاع بمناخ منطقة المشروع المميز، وسهولة التنقل للموظفين.
وستضم منطقة الإدارة العديد من المرافق الخدمية، مثل قاعة للمطاعم، بسعة 160 شخصاً، وغرفة اجتماعات تتسع لـ 100 شخص.
وستتولى الشركة الثانية بتطوير الوحدات السكنية في مدينة الموظفين، وفق عقدٍ ينص على تطوير أول 10 وحدات سكنية، ستضم 300 شقة على مرحلتين، تتضمن المرحلة الأولى منها تسليم خمس وحدات سكنية بحلول الربع الثالث من عام 2020م، فيمما تشمل المرحلة الثانية إنجاز النصف المتبقي بحلول الربع الأخير من العام نفسه. وسيستخدم بعضها مبدئياً لإسكان عمال البناء في الموقع على أن تشغل لاحقاً من قبل موظفي الفنادق، والأصول التجارية، ومتاجر التجزئة، بالإضافة إلى منسوبي المرافق الترفيهية.
ومن المنتظر أن تحتضن “مدينة الموظفين” نحو 14 ألف موظف، سيعملون في الوجهة مع افتتاح المرحلة الأولى منها بحلول الربع الرابع من عام 2022. فيما ستوفر أيضاً مساكن مؤقتة لـ 25 ألف عامل سيقومون بإنشاء البنية التحتية وأصول الوجهة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>