تحريف احداث فاجعة منى من قبل قناة العربية

الزيارات: 245
التعليقات: 0
http://www.almadaen.com.sa/?p=35077

قامت قناة العربية التابعة للسلطات السعودية بتشبيه احداث فاجعة منى عن طريق انتاج مقطع فيديو يوضح مجريات الاحداث حيث تطرقت الى ادعائات التيار الموالي للمملكة السعودية .

في هذا المقطع تم تمثيل الاحداث بطريقة يبين فيها ان العامل الرئيس لهذه الفاجعة هم الحجاج الايرانيين الذين قاموا بالسير بخلاف حركة باقي الحجاج. هذه القناة الموالية للسلطات السعودية اقتبست خبرها من جريدة الشرق الاوسط لتمثيل هذه الفاجعة  حيث ادعوا بان احد المسؤولين في منظمة الحج الايرانية و التي لم تذكر اي اسم له قال  بان الحجاج الايرانيين ارادوا ان يتمموا مناسكهم بسرعة و لم يلتزموا بالخطة التنظيمية و قد سلكوا شارع 204(محل وقوع الحادثة) مما ادى الى وقوع الحادثة.

و وفقا للاخبار التي تناولتها وكالات الانباء الرسمية السعودية من ان الحجاج الايرانيين هم الاكثر عددا بين القتلى، استفادت العربية من هذا الخبر لتبرير السيناريو التي اعدتها لتحريف الحقائق.

ويمكننا القول بان السعودية تتهرب من اعلان اعداد القتلى للحادث لان القتلى من باقي الجنسيات كثر و اذا ما تم الاعلان عنها فهنا لا يمكن القاء الخطأ على الحجاج الايرانيين في انهم هم من تسببوا بوقوع الحادث لانفي الحقيقة اعداد القتلى الايرانيين تساوت مع باقي الجنسيات و من المحتمل ان يكون اقل عددا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>