مهرجان تمور بريدة يتجاوز التسويق التجاري إلى مسارات الصناعات التحويلية

الزيارات: 131
التعليقات: 0
مهرجان تمور بريدة يتجاوز التسويق التجاري إلى مسارات الصناعات التحويلية
http://www.almadaen.com.sa/?p=352566
بريدة-المدائن

تجاوز مهرجان بريدة للتمور التسويق التجاري والغذائي لثمار النخيل، بالدخول إلى مسارات الصناعات التحويلية، والعمل على تطوير وتنمية المهارات الحرفية للشباب، للتعامل الإبداعي والمهاري، واستخلاص المنتوجات اليدوية والحرفية والتشكيلية من أجزاء النخلة ومكوناتها، كالسعف والجريد والليف والنوى والعذق والجذع.
واستطاع المهرجان ببرامجه وفعالياته المصاحبة، من الورش والندوات والمعارض، أن يكون قاعدة معلوماتية تتيح للشباب المتطلع العديد من الفرص والمناسبات المساعدة نحو تحسين المستوى الاقتصادي، ورفع الدخل المادي للفرد والأسرة.
وبين المشرف العام على مهرجان التمور ببريدة الدكتور خالد النقيدان أن معرض التمور التحويلية ومشتقاتها يعتبر من الأركان المتجددة، التي تحرص إدارة المهرجان على وجودها، واستمرار تفعيلها في كافة الدورات والمواسم التنظيمية؛ باعتباره من البرامج التثقيفية والتعريفية لأحد أهم عناصر البيئة المحلية، التي تمتاز بها المملكة عن كثير من الدول، بل وتعتبر من أبرز مصادر الأمن الغذائي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>