وزراء الخارجية العرب يبحثون القضية الفلسطينية والتدخلات الإيرانية

الزيارات: 127
التعليقات: 0
وزراء الخارجية العرب يبحثون القضية الفلسطينية والتدخلات الإيرانية
http://www.almadaen.com.sa/?p=354337
القاهرة-المدائن

يعقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب اليوم أعمال الدورة العادية الـ (152) برئاسة العراق خلفًا للصومال، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، وذلك بعدما رفع المندوبون الدائمون مشروع جدول الأعمال ومشاريع القرارات الخاصة بالدورة الجديدة إلى المجلس.

وسيناقش وزراء الخارجية العرب ثمانية بنود رئيسية، في مقدمتها القضية الفلسطينية، ويتضمن هذا البند متابعة التطورات السياسية للقضية الفلسطينية، وتفعيل مبادرة السلام العربية، والتطورات والانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، فضلاً عن متابعة تطورات (الاستيطان، والجدار، والانتفاضة، والأسرى، واللاجئون، والأونروا، والتنمية)، ودعم موازنة دولة فلسطين.

كما سيستعرض الوزراء العرب تقرير وتوصيات مؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة في الدورة (١٠٢)، وتقرير عن أعمال المكتب الرئيس والمكتب الإقليمي لمقاطعة إسرائيل بين دورتي مجلس الجامعة العربية (١٥١-١٥٢)، والأمن المائي العربي، وسرقة إسرائيل للمياه في الأراضي العربية المحتلة، والجولان العربي السوري المحتل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>