محافظ بيشة يطلق الفعاليات المصاحبة لمهرجان “صفري بيشة 1441”

الزيارات: 289
التعليقات: 0
محافظ بيشة يطلق الفعاليات المصاحبة لمهرجان “صفري بيشة 1441”
http://www.almadaen.com.sa/?p=354509
بيشة-المدائن

أطلق محافظ بيشة محمد بن سعيد بن سبرة، مساء أمس، الفعاليات المصاحبة لمهرجان “صفري بيشة 1441″، وذلك في سوق التمور بالمحافظة.
وافتتح المحافظ قاعة المعارض الرئيسية بالمهرجان، والتي تضمنت أركان وأجنحة الإدارات الحكومية والمؤسسات الأهلية المشاركة، واستعرضت من خلالها أبرز أنشطتها المجتمعية وخدماتها المتنوعة من دعم واستشارات زراعية للمزارعين والمستثمرين وإسهاماتها في تطوير منتج “الصفري”، الذي يعد من أهم الأنشطة الاقتصادية التي تتميز بها محافظة بيشة والمراكز التابعة لها.
وشملت الأجنحة المشاركة في قاعة المعارض الرئيسة ركن جمعية الثقافة والفنون والغرفة التجارية الصناعية ومديرية الشؤون الصحية والأحوال المدنية وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة والكلية التقنية ولجنة التنمية الاجتماعية والهلال الأحمر، إلى جانب مشاركة عدد من رجال الأعمال بعرض عينات مميزة من منتجات الصفري لهذا العام التي تنتجها مصانع التمور في بيشة.
عقب ذلك تجول ابن سبرة في “جادة الفن” التي يشرف على تنظيمها جمعية الثقافة والفنون، مستمعاً لشرح عن أبرز مشاركات الفنانين والفنانات البالغ عددهم 100 مشارك ومشاركة، مطلعاً على عدد من معروضات الصور الفوتوغرافية والفنون التشكيلية والمنحوتات والرسوم والأشغال اليدوية والمرسم الحر التي شارك بها أبناء وبنات المحافظة، وتعكس التاريخ العريق للإنسان والمكان ودوره في الاهتمام بزراعة النخيل وتنميتها منذ القدم، ثم شاهد مشاركات الأسر المنتجة والحرفيات في القرية التراثية التي يشرف على تنظيمها بنك التنمية الاجتماعية، وتحتوي على 20 ركناً، يُعرض من خلالها أهم الصناعات التحويلية والتقليدية والمأكولات الشعبية التي يشتهر بها أهالي بيشة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>