مبادرة فن الزجاج تختتم ورشة عملها “الحفر على الزجاج”

الزيارات: 336
التعليقات: 0
مبادرة فن الزجاج تختتم ورشة عملها “الحفر على الزجاج”
http://www.almadaen.com.sa/?p=354822
الرياض-المدائن

اختتمت مساء أمس مبادرة فن الزجاج ورشة عملها “الحفر على الزجاج”، والتي استمرت 5 أيام بدعم من شركة تراثنا للمسؤولية المجتمعية، لتدريب الفنانين التشكيليين على مهارة النحت على الزجاج، وذلك في مقر الشركة بالرياض.
وأقيمت الورشة بمبادرة وطنية إنسانية أطلقها الفنانان التشكيليان لولو اليحي وفهد اليحيى ضمن مشروع “فن الزجاج” لتدريب الفنانين التشكيليين من الأشخاص ذوي الإعاقة والأيتام وأبناء الشهداء والموهوبين على فن النحت على الزجاج الذي تميزت به المملكة، حيث ينتهي التدريب بتوظيفهم في شركة تعنى بالفن التشكيلي.
وأوضحت المدربة لولو اليحيى أن هذه المبادرة تأتي من باب المسؤولية المجتمعية، حيث تقدم مجانا وتشمل توفير المواصلات للمتدربين من وإلى مقر الورشة سواء في فترة التدريب أو بعد حصولهم على الوظيفة، مشيرة إلى أن من يتم اختيارهم لشغل الوظيفة يخضعون لتدريب تأهيلي لأداء مهام عملهم الفنية ضمن فريق عمل.
من جانبه، بين المدرب فهد اليحيى أن هذه المبادرة تهدف إلى خلق فرص عمل للفنانين التشكيليين من خلال إكسابهم مهارات جديدة ومتنوعة في الفن التشكيلي، مؤكداً أن هذه المبادرة تأتي متماشية مع أهداف رؤية 2030 في إبراز الدور الثقافي للمملكة.
وأضاف أن الدورة عرفت المتدربات والمتدربين بأنواع الزجاج و الأدوات المستخدمة والأسلوب وكيفية التعامل معها، مشيراً إلى أنه يطمح بأن تتمميز المملكة بهذا النوع من الفن وأن يحمل الهوية السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>