وزير الخدمة المدنية: نعمل على تأسيس إدارات موارد بشرية تطبق أفضل الممارسات العالمية

الزيارات: 253
التعليقات: 0
وزير الخدمة المدنية: نعمل على تأسيس إدارات موارد بشرية تطبق أفضل الممارسات العالمية
http://www.almadaen.com.sa/?p=357216
الرياض-المدائن

أكد وزير الخدمة المدنية الأستاذ سليمان بن عبد الله الحمدان على عمل وزارته في بناء وتأسيس إدارات موارد بشرية متطورة تطبق أفضل الممارسات العالمية الحديثة في الجهات الحكومية وتغيير الثقافة السائدة في العمل الحكومي حول إدارة “رأس المال البشري”.

وقال وزير الخدمة المدنية في كلمة ألقاها أمام المرشحين – الذين بدأو المرحلة الثانية بعد أن اجتازوا المرحلة الأولى من البرنامج الوطني لتأهيل وتدريب موظفي وقيادات الموارد البشرية في الجهات الحكومية في مقر معهد الإدارة العامة بالرياض -: “إنه لا يمكن مواكبة التحول الحكومي الذي يتم بوتيرة عالية وسريعة ما لم يتم بناء إدارات تطبق أفضل الممارسات العالمية في مفاهيم الموارد البشرية الحديثة.

وأكد الوزير الحمدان أن وزارة الخدمة المدنية بدأت منذ اليوم الأول في العمل على مسارين، الأول تحديث اللوائح والأنظمة، والثاني تمكين الجهات الحكومية من خلال هذه اللوائح المحدثة بحيث تمارس صلاحياتها بشكل كامل بعد أن كانت تقوم بها وزارة الخدمة المدنية في السابق، وقال: “ننظر للجهات الحكومية كشريك أساسي في مرحلة التحول الإستراتيجي لتغيير الثقافة السائدة في هذه الجهات حول الموارد البشرية”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>