أمانة الطائف تنظم ورشة عن مسببات حساسية الغذاء

الزيارات: 142
التعليقات: 0
أمانة الطائف تنظم ورشة عن مسببات حساسية الغذاء
http://www.almadaen.com.sa/?p=357532
الطائف-المدائن

نظمت أمانة محافظة الطائف – ممثلة بالإدارة العامة لصحة البيئة بوكالة الخدمات – ورشة عمل للتعريف باللائحة الفنية السعودية للإفصاح عن مسببات الحساسية في قائمة وجبات المنشآت الغذائية بالتعاون مع فرع الهيئة العامة للغذاء والدواء بالقطاع الغربي.
وجرى خلال ورشة العمل استعراض اللائحة من قبل المختصين بفرع الهيئة العامة الغذاء والدواء بالقطاع الغربي بتواجد المختصين من الإدارة العامة لصحة البيئة وأقسام صحة البيئة بالبلديات الفرعية، حيث جرى تحديد المتطلبات اللازمة لتنفيذ اللائحة ودور المراقبين الصحيين أثناء الجولات الميدانية على المحلات المتعلقة بالصحة العامة.
وشدد مدير عام صحة البيئة على أهمية تكثيف الجولات الميدانية وإلزام أصحاب المنشآت الغذائية بتطبيق اللائحة وفق الضوابط والاشتراطات الصادرة من الهيئة العامة للغذاء والدواء والمتمثلة في عرض مكونات الأطعمة المسببة للحساسية في مكان واضح بالمنشآت الغذائية كافة, والتي تتمثل في القشريات والأسماك ومنتجاتها والبيض ومنتجاته، والفول والخردل، والمكسرات والسمسم وخلاف ذلك، وتطبيق أقصى العقوبات على المتهاونين وغير المتجاوبين وذلك حرصاً على صحة وسلامة المستهلك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>