“كاوست” وأرامكو السعودية تدعمان “يونت إكس” الناشئة لنشر خدمات الحوسبة الفائقة

الزيارات: 79
التعليقات: 0
“كاوست” وأرامكو السعودية تدعمان “يونت إكس” الناشئة لنشر خدمات الحوسبة الفائقة
http://www.almadaen.com.sa/?p=358419
جدة-المدائن

حصلت شركة التقنية “يونت إكس”، الناشئة من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست”، والمتخصصة في تقديم خدمات الذكاء الاصطناعي AI، والحوسبة الفائقة السحابية، على دعم بقيمة مليوني دولار أمريكي كاستثمار مشترك من صندوق كاوست للابتكار وصندوق أرامكو السعودية لريادة الأعمال “واعد”.

وأوضح رئيس صندوق كاوست للابتكار تامر عثمان، أن الشركة تعمل على تخطي حدود جديدة في تعزيز قوة الحوسبة الفائقة، وجعلها في متناول القطاعات التي لم تكن في السابق قادرة على الاستفادة منها، مشيراً إلى أن كاوست تستثمر بنشاط في الشركات الناشئة والتقنيات، التي تدعم التوجهات الحالية للثورة الصناعية الرابعة، أو ما يسمى “المصنع الذكي”، وشركة يونت إكس بلا شك في طليعة هذه الثورة.

من جانبه أشاد مدير الاستثمار بمركز واعد سلمان الجعفري، بجهود وطموح مؤسسي الشركة الناشئة، مؤكداً على النهج والدور الكبير في دعم الشركات الناشئة في المملكة، والرؤية المشتركة لتطوير النظام البيئي للاستثمارات السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>