اليونان تدعو إلى إيجاد حل طويل الأمد للأزمة السورية

الزيارات: 157
التعليقات: 0
اليونان تدعو إلى إيجاد حل طويل الأمد للأزمة السورية
http://www.almadaen.com.sa/?p=35842
دعا وزير الخارجية اليونانى، نيكوس كوتزياس، اليوم (الاثنين)، إلى مواجهة التهديدات الإرهابية وإلى إيجاد حل طويل الأمد للأزمة السورية. 
 
جاء ذلك فى الجلسة التى عُقِدَت برئاسة نظيره الروسى، سيرجى لافروف، فى مجلس الأمن، بشأن حل النزاعات والتعامل مع خطر الإرهاب فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 
 
وأشار وزير الخارجية اليونانى خلال كلمته، إلى ارتباط القضايا محل المناقشة بعضها ببعض إلى حد كبير، وأنها أدت إلى تفاقم أزمة الهجرة واللاجئين، إذ أجبر مئات الآلاف من البشر على الفرار من المنطقة، ما خلق ضغوطاً جديدة على مجتمعات واقتصادات دول الجوار، بل إنها امتدت إلى خارج حدود المنطقة. 
 
وأعرب وزير خارجية اليونان عن قلق بلاده البالغ إزاء مصير الأقليات فى العراق والمنطقة ككل، بما فى ذلك الطوائف المسيحية، والتى تواجه خطر تنظيم "داعش"، بعدما يقرب من 2000 عام من وجودها فى المنطقة. 
 
وأوضح أن "داعش" يستمر فى تقويض الاستقرار والعملية السياسية فى العراق وسورية، ما يجعل الوضع الأمنى فى المنطقة غير مستقر على الإطلاق، وصار من الواضح أيضاً أن ظاهرة "المقاتلين الأجانب" وأزمة اللاجئين والهجرة، قد أدت إلى انتشار موجات عدم الاستقرار على نطاق أوسع من ذلك بكثير، على مستوى العالم ككل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>