مسئول سوري .. فرنسا تحاول التشويش على الانتخابات الرئاسية

الزيارات: 598
التعليقات: 0
http://www.almadaen.com.sa/?p=3585
رفض بشار الجعفري، مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة، مشروع القرار الفرنسي القاضي بإحالة الملف السوري للمحكمة الجنائية الدولية، مبيناً أن القرار يهدف إلى ما اسماه "خلق فراغ دستوي وأمني" داخل سوريا. 
 
وأضاف الجعفري، أن فرنسا تحاول التشويش على الانتخابات الرئاسية الحالية، مشيراً بقوله "هناك هيستيريا بدأت تجتاح بعض العواصم الغربية والعربية منذ الإعلان عن الانتخابات الرئاسية فى سوريا، وانتقلت تلك الهيستيريا للأمم المتحدة وتم توزيع الأدوار بين المتآمرين على سوريا".
 
وتابع يقول: "إن مشروع القرار الفرنسى يهدف بالوصول إلى سوريا لمرحلة خلق فراغ دستورى وسياسى وأمنى تستهدف سوريا حكومة ودولة وشعباً ومؤسسات، ما يجعل منها دولة فاشلة ويسقط عنها الحصانة السيادية ويفتح أبوابها أمام تدخل خارجى من قبل جميع الدول تحت عدة غطاءات مثل المساعدات الإنسانية والمحكمة الجنائية ومكافحة الإرهاب".
 
وأوضح الجعفرى أن الغرب أصر على طرح مشروع القرار الفرنسى للتصويت، على الرغم من معرفته بأن روسيا ستوقف هذا المشروع لأنه يرمى إلى مشروع قرار قادم تعده بريطانيا ما زال فى كواليس مجلس الأمن ولم يطرح علناً، ومن المفترض أن تقدمه بريطانيا فى الأيام المقبلة وهو أخطر وأكثر أهمية مما يسميه إحالة الحالة فى سوريا إلى المحكمة الجنائية الدولية وهو الموضوع الإنساني.
 
واعتبر الجعفرى أن بلاده فى حالة حرب دبلوماسية وعليها أن تتوقع المزيد من الهيستيريا الإرهابية داخل الوطن والمزيد من الهيستيريا السياسية فى الخارج، مشيراً إلى أن السلاح الرئيسى لمواجهة تلك الظروف هو الجيش والإعلام فى الداخل والدبلوماسية فى الخارج.
 
وأشاد بأصدقاء سوريا الذين يحترمون موقفها، والدبلوماسية السورية تعمل على مدار الساعة وتقوم بنقل وجهة نظر سوريا إلى العالم، مشيرا إلى أنه لم يتم تقديم إسم بديل حتى الآن للمبعوث الدولى لسوريا الأخضر الإبراهيمي، فالأمانة العامة للأمم المتحدة لا تستطيع إعلان عن بديل له قبل التشاور مع دمشق ونيل موافقتها على ذلك المرشح.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>