12 أكتوبر.. القاهرة تستضيف مؤتمر أخلاقيات وضوابط التدريب بمنهجية البحث العلمي

الزيارات: 111
التعليقات: 0
12 أكتوبر.. القاهرة تستضيف مؤتمر أخلاقيات وضوابط التدريب بمنهجية البحث العلمي
http://www.almadaen.com.sa/?p=358540
القاهرة-المدائن

يعقد مؤتمر أخلاقيات وضوابط التدريب بمنهجية البحث العلمي ما بين الواقع والمأمول في نسخته الثانية بالقاهرة في تاريخ 12 أكتوبر بفندق سفير بالدقي.

وصرح المستشار خالد السيد المدير التنفيذي لمكتب التمثيل الدولي بالسعودية بأن المؤتمر يسلط الضوء على ما طرح نفسه بقوة من أخلاقيات وضوابط التدريب في العالم، والوطن العربي بشكل خاص ، خاصة مع قلة وجود الوعي بهذا الجانب، وندرة الجهات الداعمة لهذه المشروعات الملحة؛ وهو ما زاد من ضرورة الاهتمام بهذا الجانب؛ ولذلك تسعى أكاديمية القمة إلى جعل هذا المؤتمر فرصة للباحثين من أجل التباحث في سبل دعم البحث العلمي والباحثين عامة في منطقتنا العربية.

وسيحضر هذا المؤتمر عدد كبير من المفكرين والباحثين المختصين بمختلف المجالات وخبراء دوليون في مجالات مختلفة، بالإضافة إلى منظمات دولية ومؤسسات تعنى بشأن البحث العلمي، وسبل تعزيزه بالوطن العربي.

وأوضح رئيس المؤتمر الدكتور محمد حسن حمزة أن الهدف الرئيس للمؤتمر هو العمل على إبراز مدى أهمية تحلي الباحث بأخلاقيات وضوابط التدريب بمنهجية البحث العلمي بغية تحسين الوضع المعرفي بالوطن العربي، كما دعا جميع الباحثين ورجال الأعمال والمؤسسات والمهتمين بهذه القضايا إلى المشاركة وتقديم أبحاثهم ضمن هذه الأفكار الداعمة لنمو الحركة العلمية بالوطن العربي

وأشار المستشار السيد إلى أن الفعاليات المطروحة في المؤتمر من ندوات وورش عمل تدريبية وصالون أكاديمي لمناقشة البحوث والدراسات المقدمة وطرح النتائج والتوصيات لتمكين الباحث العربي من صقل مهاراته وإلمامه بمنهجية البحث العلمي من أجل إنماء الحركة العلمية. ويختتم المؤتمر بحفل تكريم وتسليم شهادات للباحثين .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>