انطلاق موسم تنوين الإبداعي في نسخته الثانية بأكثر من 230 فعالية

الزيارات: 142
التعليقات: 0
انطلاق موسم تنوين الإبداعي في نسخته الثانية بأكثر من 230 فعالية
http://www.almadaen.com.sa/?p=358747
الظهران-المدائن

انطلقت أمس فعاليات النسخة الثانية من موسم تنوين الإبداعي التي ينظمها مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) في الفترة من 11- 27 صفر 1441هـ كأكبر حدث إبداعي تشهده المملكة بـ 232 فعالية ثقافية وفنية وعلمية، تنوعت ما بين معارض فنية وعروض مسرحية وورش عمل وندوات تدور حول مفهوم اللعب كأداة تجمع بين التعليم والترفيه.
وأوضح مدير عام الشؤون العامة لأرامكو السعودية المهندس فؤاد الذرمان  أن شركة أرامكو السعودية مهتمة بصناعة المستقبل، لافتاً الانتباه إلى أن إثراء يعد إحدى مبادرات الشركة للمجتمع الوطني والعالمي، مبيناً أن موسم تنوين يدمج بشكل مميز الفنون والعلوم والتقنية وريادة الأعمال بمشاركة رواد ومبدعين محليين وعالميين لإلهام خيال 100 ألف مشارك سيكون منهم المبدع والمبتكر في المستقبل القريب.
من جهتها، أفادت مديرة مركز إثراء المهندسة فاطمة الراشد أن موسم تنوين فعالية تحتفي بالصناعات الإبداعية بكل أشكالها من فن وموسيقى ومسرح وعلوم وابتكار وريادة أعمال، وتتناول كل مجال من هذه المجالات عبر منظومة من البرامج التفاعلية والأنشطة والمحاضرات والعروض في موسم إثراء الإبداعي” تنوين”، مبينة سعي المركز لأن تكون هذه المبادرة الطموحة وجهة عالمية للموهوبين والمبدعين والشغوفين للمعرفة من شتى أنحاء العالم.
من جانب آخر، أوضح مدير البرامج في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) عبدالله الراشد أن موسم تنوين يشهد هذا العام تقديم أكثر 70 ورشة عمل تهدف إلى تطوير المستوى التصميمي والإبداعي للمشاركين من المصمّمين والمهنيين والطلاب، حيث سيتم طرح “اللعب” بمفهومه الإبداعي في تنوين وبمساراته الأربعة، (اللعب والتقنية وأساليب اللعب وأدوات اللعب ومساحات اللعب)، كمادة فريدة وتفاعلية في بيئة محفزة وداعمة للإبداع.
ويُستهل موسم “تنوين” بباقة مميزة من المعارض التشكيلية لفنانين من مختلف أنحاء العالم، والتي من أبرزها فعالية (لومينيرويم .. عالم العجائب!) للمصمم البريطاني آلان باركنسون، حيث تُعرض منحوتات مستلهمة من العمارة الإسلامية وتجمع بين الإبداع المعماري في التصميم وانعكاسات الألوان وتنوعها. إلى جانب معرض لوحة (المشكال) للفنانة كارينا سميغلا، التي تمزج بين الإبهار الفني والمعرفة الدقيقة بالألوان وانطباعاتها في أجواء تعكس علاقة الفن التشكيلي والتأثيرات البصرية.
كما يستقبل مسرح “إثراء” باقة من العروض المسرحية والموسيقية ذات الطابع العالمي، منها عرض “ساحر أوز العجيب” المأخوذ عن رائعة هوليوود الكلاسيكية التي تحمل نفس الاسم وتقدم أغاني الفيلم الشهيرة على مسرح إثراء لأول مرة بالمملكة في أداء حي ومباشر أمام الجمهور، بالإضافة إلى “عرض الدمى العملاقة” حيث ستجوب الدُّمى الطُّرُق في عرض فني تفاعلي تقدمه شخصيات محببة للصغار والكبار على حد سواء، أما عشاق الموسيقى العربية سيكونون موعد مع عرض “الموسيقى العربيّة بروح الجاز” للفنان (طارق يماني) الذي يمزج بين الموسيقى العربية وموسيقى الجاز الأمريكية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>