عمرو موسى يلتقي سفراء الاتحاد الأوروبي في مصر

الزيارات: 675
تعليقان 2
http://www.almadaen.com.sa/?p=3588
التقى عمرو موسى، رئيس الهيئة الاستشارية في حملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، اليوم (الاربعاء) عدداً من سفراء دول الاتحاد الأوروپي لدى مصر، وتناول اللقاء الوضع في مصر، وخطوات تنفيذ خارطة المستقبل. 
 
وقدم موسى وصفاً كاملاً للوضع المصري والخطوات التي تتخذها مصر لاستكمال خارطة الطريق، مؤكداً أن الظروف التي تمر بها مصر قد مرت بها العديد من الدول، وأن مصر واقتصادها قد أثبتا مقاومة عالية حتى في أكثر أيام الأزمات وطأة. 
 
وتحدث موسى بأن مصر تخطو خطواتها نحو الجمهورية الثالثة المتفردة في كل أوجهها عن الجمهورية الأولى بعد ثورة يوليو أو الجمهورية الثانية التي انتهت بزوال حكم الإخوان.
 
وأكد موسى أن الجمهورية الثالثة تقتضي نظرة ذات طابع ونكهة مختلفة في التعامل مع كافة الملفات التي أصابع الفشل بسبب سوء الإدارة المتراكم على مدى عقود عديدة. 
 
وطالب عمرو موسى سفراء الاتحاد الأوروپي بتبني نظرة جديدة للعلاقات مع مصر الجديدة، وأن تنمية العلاقات مع شركاء مصر وحلفاؤها خطوة أساسية في عودة مصر إلى دورها ومكانتها عربيا وإقليميا ودوليا مع الاهتمام أيضاً ببناء جسور وعلاقات مع دول وكيانات مختلفة غابت أو ابتعدت عنها مصر في فترات سابقة. 
 
وشدد موسى على أن مصر ماضية في طريقها الذي اختارته نحو مستقبل إعادة البناء، وأن حرب الدولة ضد الإرهاب لابد وأن تكون حاسمة لأن هذا تهديد لا تهاون فيه، مؤكداً أن التحدي الأكبر هو سوء الإدارة المستشرين، وأن الرئيس القادم سوف يضع حسن إدارة الأمور بالضرورة في المقام الأول لتكون هي الأداة في إصلاح الملفات الأخرى مثل الاقتصاد وغيرها. 
 

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    ساميه الحربي

    حديثه عن مصر و ما ستكون عليه نتمنى ان يحدث فعلا

  2. ١
    ليال الخرج لام عمرو موسى جميل جدا

    ومنياتنا القلبية حياة طيبة للمصرين
    وحكومة مصرية موففة
    ♥♡♥♡♥
    ♥♡♥
    ♥♡

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>