إسرائيل تتطلع إلى تطبيع العلاقات مع تركيا

الزيارات: 641
تعليقان 2
http://www.almadaen.com.sa/?p=3589
أكد مسئول إسرائيلي اليوم (الاربعاء) على تطلع بلاده لتطبيع العلاقات مع تركيا، معتبراً أن قرار محكمة تركية بإصدار مذكرات اعتقال بحق 4 من كبار المسؤولين العسكريين الإسرائيليين السابقين، سياسياً بالدرجة الأولى.
 
وقال وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون، اثناء جولة تفقدية لوحدات عسكرية، أن القضية تبدو سياسية أكثر من كونها قانونية، ويحدونى الامل فى نجاح مساعينا مع تركيا، وأضاف "كنا على استعداد للعمل على حل هذه القضية مع تركيا وتطبيع العلاقات معها، وقد شاركت شخصيا فى هذا ".
 
وتابع الوزير القول بأن الجانب التركى يفتقر للاستعداد لحل القضية وقرار المحكمة التركية هو جزء من حملة تحركها اسباب تركية داخلية وأسباب أخرى. الا انه رحب بالعلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين واعرب عن امله فى تحسن العلاقات دبلوماسيا بين البلدين والحكومتين فى المستقبل.
 
يذكر أن إسرائيل طالبت منظمة الشرطة الجنائية الدولية الانتربول بعدم تنفيذ قرار المحكمة التركية بالاعتقال وهو القرار الذى جاء على خلفية الغارة الإسرائيلية على السفينة التركية"مرمرة" فى مايو عام 2010 والتى كانت تنقل مساعدات لقطاع غزة مما أسفر عن مقتل 10 نشطاء أتراك مؤيدين للفلسطينيين.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    ليال الخير

    الله يورينا فيك يوم يا اسرائيل …
    الله لا

  2. ١
    ليال الخير

    الله يورينا فيك يوم يا اسرائيل …
    الله لا

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>