الجارديان.. تزايد ظاهرة "الإسلاموفوبيا" في بريطانيا

الزيارات: 623
1 تعليق
http://www.almadaen.com.sa/?p=3591
سلطت صحيفة "الجارديان" البريطانية الضوء اليوم (الاربعاء) على ارتفاع نسبة التعصب في بريطانيا، وتزايد العداء تجاه المهاجرين، محذرة من انتشار ظاهرة "الإسلاموفوبيا". 
 
وأوضحت الصحيفة أن بيانات جديدة تم استخلاصها من مسح للاتجاهات الاجتماعية البريطانية، وحصلت عيها الصحيفة تدل على أنه بعد سنوات من التسامح المتزايد، فإن نسبة من يصفون أنفسهم بأنهم متحاملين ضد من ينتمون إلى جماعات أخرى قد زاد بشكل عام منذ عام 2001.
 
وتأتى النتائج فى الوقت الذى يسعى فيه القادة السياسيون فى بريطانيا إلى التعامل مع صعود حزب الاستقلال البريطانى القومى اليمنى الذى أحدثت حملته ضد المهاجرين وضد الاتحاد الأوروبى موجات اهتزازية فى المؤسسة السياسية وفرضت ضغوطا على الأحزاب الرئيسية لتشديد مواقفها من الهجرة.
 
واعتبرت الصحيفة أن هذه النتائج مع نمط التصويت لأنصار حزب الاستقلال البريطانى فى الانتخابات الأوروبى الأسبوع الماضى، ترسم صورة لدولة منقسمة جغرافيا، حيث إن لندن بها أقل مستويات من التحامل والتعصب العنصرى. فى حين أن الرجال الكبار فى المناطق المحرومة اقتصاديا هم يعترفون على الأرجح بتعصبهم.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    ساميه الحربي

    منذ متى كان الاسلام يثير الخوف

    الاسلام يحارب التعصب لكافة أنواعه
    لاكنهم لا يعرفوا الاسلام جيدا

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>