وزارة الثقافة تطلق معرضين فنيين ضمن فعاليات “ثقافات من روسيا”

الزيارات: 174
التعليقات: 0
وزارة الثقافة تطلق معرضين فنيين ضمن فعاليات “ثقافات من روسيا”
http://www.almadaen.com.sa/?p=359230
الرياض-المدائن

أطلقت وزارة الثقافة فعاليات ثقافية روسية تحت عنوان “ثقافات من روسيا” في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، تزامنًا مع زيارة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس جمهورية روسيا الاتحادية إلى المملكة.

وتضمنت الفعاليات معرض “الذكاء الاصطناعي وحوار الثقافات” الذي افتُتح اليوم بمشاركة عشرة فنانين قدّموا أعمالاً فنية نُفّذت عبر برمجيات في الحاسب الآلي بأسلوب يحتوي على نظرة جديدة للعلاقة بين الفنان والمشاهدين.

ومن أبرز الأعمال التي يقدمها المعرض لوحة “ميموزا أوف باسيرباي” للفنان ماريو كلينغيمان، وعمل “انستوليشن تايم” للفنان قسطنطين نوفوسيولوف الحائز على جائزة نوبل الذي يتناول فيه موضوعات فلسفية يُعبّر عنها في أوراق مرسومة باستخدام حبر الجرافين، ويشارك في المعرض الفنانان السعوديان مهند شونو ولولوة الحمود.

كما اُفتتح معرض لأعمال مؤسس الفن التجريدي الروسي فاسيلي كاندينسكي المتوفى عام 1944م، وتمثل لوحاته عرضًا فنيًا باهرًا يظهر فيه تفاصيل المنازل الخشبية والأواني والأدوات المنزلية وألعاب الأطفال وعجلات الغزل السائدة في القرنين التاسع عشر والعشرين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>