المملكة تستعرض جهودها في دعم الثقافة والتنمية المستدامة

الزيارات: 145
التعليقات: 0
المملكة تستعرض جهودها في دعم الثقافة والتنمية المستدامة
http://www.almadaen.com.sa/?p=359757
نيويورك-المدائن

استعرضت المملكة العربية السعودية جهودها في دعم الثقافة والتنمية المستدامة وتسخير العلم والتكنولوجيا والابتكار والتعاون الإنمائي مع البلدان متوسطة الدخل.
جاء ذلك خلال كلمة المملكة في اجتماعات اللجنة الثانية من الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 74 لمناقشة بند العولمة والترابط “الفقرة (ج) الثقافة والتنمية المستدامة، والفقرة (ب) تسخير العلم والتكنولوجيا والابتكار، الفقرة (د) التعاون الإنمائي مع البلدان المتوسطة الدخل”، والتي ألقاها أمس عضو وفد المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة سكرتير ثاني خالد محمد الريس.
وأعرب الريس في بداية الكلمة عن تأييد وفد المملكة للبيان الذي ألقاه وفد فلسطين بالنيابة عن مجموعة السبعة والسبعين والصين حول هذا الموضوع.
وأوضح الريس أن الشعوب والأمم تنظر للثقافة باعتبارها من ركائز الحياة، فهي تكتنز قيم الشعوب والأمم وتقاليدها وتاريخها، وهي مصدر الإلهام وروح الحياة، ومنها تستقي الشعوب لبناء حاضرها ومستقبلها، مشيراً إلى أنه إذا كانت الثقافات بتنوعها واختلافها وسيلة للتقارب وتشارك الأفكار وتبادل الثقافات بين الشعوب، فهي بالضرورة تشكل رافداً أساسياً للتنمية والعيش المشترك بين الناس.
وأفاد الريس بأن المملكة تؤمن دوما وأبدا بالقوة الهائلة للثقافة والتراث الثقافي، وبقدرة الثقافة على التغيير وإضافة آفاق جديدة في مجالات الحياة المختلفة، وخاصة الاجتماعية والاقتصادية منها، وفي النهوض الحضاري بالمجتمعات الإنسانية وتحقيق التنمية المستدامة، مشيراً إلى أن المملكة تؤمن بأهمية الحفاظ على التراث الثقافي والطبيعي لتحقيق السلام والسعي المشترك مع كل الدول لبناء مستقبل ثقافي غني تزدهر فيه مختلف أنواع الثقافة والفنون.
ولفت الريس النظر إلى أن الثقافة تُعد جزءًا أساسياً من رؤية المملكة 2030 وتنص الرؤية على أن الثقافة من مقومات جودة الحياة، وهي في صلب استراتيجية المملكة الإنمائية، مؤكداً أن حكومة المملكة تأخذ في الحسبان تنوع الثقافات المحلية ودورها في تحقيق الأهداف التنموية المرجوة، من خلال إدماج الثقافة في السياسات والبرامج التنموية من أجل تحقيق الاستدامة التنموية، مشيرًا إلى أن المملكة تعتز بما لديها من تراث غني وتقاليد عريقة ومتنوعة تنتمي لـ 13 منطقة، وبما لديها من مبدعين في المجالات الثقافية المتنوعة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>