القمة الأفريقية الروسية

الزيارات: 201
التعليقات: 0
القمة الأفريقية الروسية
المستشار خالد السيد - مساعد رئيس حزب المصريين ورئيس لجنة الشؤون القانونية بالحزب
http://www.almadaen.com.sa/?p=360675
القاهرة-المدائن

انطلقت في مدينة سوتشي الروسية على شاطئ البحر الأسود يوم الأربعاء 23 أكتوبر القمة الروسية الإفريقية ومنتدى “روسيا – إفريقيا” الاقتصادي.
يذكر أن 10 آلاف ممثل عن جميع قطاعات الاقتصاد في الدول الإفريقية تلقوا دعوات لحضور المنتدى، ويضم الوفد الروسي ممثلي أبرز الشركات الوطنية التي تدير أعمالا في البلدان الإفريقية ومهتمة بتطوير مشاريع اقتصادية بها.
وفي خطاب الرئيس الروسي أولى اهتماما خاصا بأهمية تطوير التعاون بين البلدان والتجربة الإيجابية لتطوير المشاريع المشتركة: “لقد سجلت العلاقات الروسية الإفريقية، تحسنا ملموسا في السنوات الأخيرة، وحقق حجم التجارة وتدفقات الاستثمار دينامية إيجابية، كما يجري تطوير العديد من المشاريع المشتركة في مجالات الصناعة الاستخراجية والزراعة والرعاية الصحية والتعليم.
كما أعرب فلاديمير بوتين عن ثقته في أن المنتدى سيصبح منصة فريدة للمناقشات واعتماد القرارات البناءة التي تهدف إلى تعزيز التعاون.
وأوضح الرئيس السيسي خلال القمة الأفريقية الروسية مع نظيره فلاديمير بوتين أن مصر حرصت على التنسيق الكامل مع الجانب الروسي لإنجاح القمة الإفريقية الروسية والمنتدى الاقتصادي الإفريقي الروسي، كما أكد الرئيس السيسي تطلع مصر إلى نجاح الفعاليتين في ضوء المشاركة الكبيرة من الدول الأفريقية للمشاركة، والخروج بتصورات مستقبلية لهذه العلاقة بما يخدم مصالح الجانبين في إطار مبدأ المنفعة المشترك.
عقد الرئيس السيسي عدداً من اللقاءات مع القادة والزعماء الأفارقة المشاركين في القمة الروسية الإفريقية، إلى جانب مشاركته في إطلاق المنتدى الذي ركز على عدد من المحاور لتنمية التعاون التجاري والعلاقات الاقتصادية بين روسيا الاتحادية ودول القارة الإفريقية، بحضور الزعماء الأفارقة ورجال الأعمال والمستثمرين.
تعد جلسة ‘التحول الرقمي كمحرك لتطوير الدولة’ واحدة من أكثر الموضوعات إثارة للاهتمام في منتدى روسيا – إفريقيا، لأن إتقان التقنيات الحديثة يتيح اتخاذ خطوة سريعة نحو المستقبل في المجالين الاقتصادي والاجتماعي على حد سواء.
تم تقديم معرض مخصص لمجالات التعاون الواعدة على هامش المنتدى الاقتصادي الروسي الأفريقي، تتمثل مهمة المعرض التابع للمنتدى في إظهار مجالات التعاون الواعدة للأعمال التجارية الإفريقية في الصناعات التي يمكن أن تسهم في التنمية الاقتصادية وتحسين الظروف المعيشية في القارة الإفريقية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>