الأمين العام للأمم المتحدة: الحكومات ملزمة بدعم حريات التعبير

الزيارات: 121
التعليقات: 0
الأمين العام للأمم المتحدة: الحكومات ملزمة بدعم حريات التعبير
http://www.almadaen.com.sa/?p=360820
الأمم المتحدة-المدائن

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن العالم يشهد تراجعًا في ثقة الناس في المؤسسات السياسية، مشيرًا إلى أن شعور الناس بالقلق وعدم الاطمئنان في حياتهم لن يؤدي إلا إلى مزيد من التوترات.

ودعا غوتيريش – في حديثه للصحفيين حول ما يشهده العالم في جميع أنحائه من تظاهرات واحتجاجات – المحتجين في كل أنحاء العالم إلى إتباع النماذج السلمية التي قدمها للإنسانية أناس من أبطال التغيير السلمي، مؤكدًا أنه لا يمكن أن يكون هناك أي عذر لاستخدام العنف، من أي جهة كانت، حاثاً القادة في كل مكان على الاستماع إلى المشاكل الحقيقية للناس الحقيقيين.

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة أن للاحتجاجات قواسم مشتركة تمتد عبر القارات وأنها ينبغي أن تجبرنا جميعا على التفُّكر والاستجابة لها، مبيناً أن الحكومات ملزمة بدعم حريات التعبير والتجمع السلمي، وحماية الفضاء المدني، وينبغي على قوات الأمن أن تتصرف بأقصى درجات ضبط النفس، بما يتوافق مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>