الأربعاء المقبل.. الأمير خالد الفيصل يكرّم الفائزين بجائزة الأمير عبدالله الفيصل العالمية للشعر العربي

الزيارات: 496
التعليقات: 0
الأربعاء المقبل.. الأمير خالد الفيصل يكرّم الفائزين بجائزة الأمير عبدالله الفيصل العالمية للشعر العربي
http://www.almadaen.com.sa/?p=360877
جدة-المدائن

يكرّم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس أمناء أكاديمية الشعر العربي، الفائزين بجائزة الأمير عبدالله الفيصل العالمية للشعر العربي، وذلك يوم الأربعاء المقبل في فندق الريتزكارلتون بجدة، بحضور أكثر من ٤٠٠ من الشعراء والأدباء والمهتمين بالشأن الثقافي من داخل المملكة وخارجها.
وسيكرم الأمير خالد الفيصل الفائزين بالجائزة في موسمها الأول وهم: ‏الشاعر محمد عبدالله عبدالباري من جمهورية السودان في فرع الشعر العربي الفصيح وقيمتها 500 ألف ريال، والشاعر فوزي محمود أحمد خضر من جمهورية مصر العربية في فرع الشعر المسرحي وقيمتها 300 ألف ريال، والشاعر كريم عودة لعيبي من جمهورية العراق في فرع القصيدة المغناة وقيمتها 200 ألف ريال.
كما يدشن أمير مكة تقرير حالة الشعر العربي الذي يغطي الوطن العربي بأكمله ويتناول قضايا الشعر العربي الواقع والمأمول، وحالة الشعر العربي الراهنة، والشعر العربي في المشهد العالمي، وقد شارك في إعداده 30 باحثاً، وبلغ إجمالي عدد صفحاته قرابة 750 صفحة.
وسُيطلق أمير منطقة مكة المكرمة الموسم الثاني لجائزة الأمير عبدالله الفيصل، فيما سيتخلل الحفل عمل نثري عن الأمير عبدالله الفيصل – رحمه الله – وحفل فني.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>