جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية تدشن فعالية “اكتشف كاوست”

الزيارات: 98
التعليقات: 0
جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية تدشن فعالية “اكتشف كاوست”
http://www.almadaen.com.sa/?p=362558
جدة-المدائن

دشنت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية بمقر الغرفة التجارية الصناعية بجدة، أمس، فعالية اكتشف كاوست “DiscovrKAUST”، بحضور أمين عام الغرفة المهندس عماد بن محمد هاشم، ورئيس الجامعة الدكتور توني تشان وعددٍ من الأكاديميين وأصحاب الأعمال.
وجرى خلال التدشين استعراض مسيرتها وتوجهاتها الاستراتيجية عبر معرض “من الإلهام إلى الابتكار”.
وأوضح أمين عام غرفة جدة المهندس عماد بن محمد هاشم أن فعالية اكتشف كاوست التي تقام على مدى يومين، تستهدف أصحاب الأعمال والأكاديميين والمثقفين بمحافظة جدة، وذلك في إطار التعاون بين غرفة جدة وجامعة “كاوست”، فيما يخدم المجال البحثي ومجتمع الأعمال.
وعبر هاشم عن اعتزاز غرفة جدة بتواجد رئيس جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية الدكتور توني تشان وتعريف مجتمع الأعمال بدور جامعة الملك عبدالله التي تعمل على إخراج الأبحاث في العلوم والتقنية، والإسهام في تنويع الاقتصاد السعودي، وتصديها للتحديات ذات الأهمية الأقليمية والعالمية، والمساهمة في تطوير البحوث والتعليم، وقدرتهما على إحداث التغيير، كمهام رئيسية لهذه الجامعة ذات الأثر المحلي والإقليمي والعالمي، في الوقت الذي يمثل فيه التميز البحثي مصدر إلهام لتعليم وتدريب قادة المستقبل في مجال العلم والتقنية وبما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.
من جانبه، وصف رئيس جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية الدكتور توني تشان رحلة “كاوست” واستراتيجيتها المستقبلية، معرجاً على تميز فعالية “اكتشف كاوست” بإقامة معرض للابتكارات والاختراعات التي أنتجتها الجامعة وورش عمل في تخصصات هامة تنشدها الجامعة، إلى جانب التعرف على مستقبل الغذاء في نيوم، ومناقشة التلوث البلاستيكي البحري، ولقاءات جانبية بأصحاب الأعمال، وشرح النماذج الأولية للمشاريع والشركات الناشئة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>