قطر: العالم بحاجة ماسة إلى الاتفاقية الشاملة المتعلقة بالإرهاب الدولي

الزيارات: 119
التعليقات: 0
http://www.almadaen.com.sa/?p=36355

رأت دولة قطر، الليلة الماضية، أن العالم أصبح اليوم بحاجة ماسة إلى الاتفاقية الشاملة المتعلقة بالإرهاب الدولي أكثر من أي وقت مضى ، داعية إلى ضرورة الإسراع من أجل التوصل إلى هذه الاتفاقية.

جاء ذلك في بيان قطري أمام لجنة الأمم المتحدة السادسة "اللجنة القانونية"، حول "التدابير الرامية إلى القضاء على الإرهاب الدولي"، ضمن أعمال الدورة الــ 70 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وجددت قطر ، إدانتها للإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره ، بغض النظر عن دوافعه أو أهدافه ، وأياً كان مرتكبوه وحيثما ارتكبت أفعاله ، مشددة على أنها ستواصل جهودها الرامية لتنفيذ التزاماتها في إطار مكافحة الإرهاب ومعالجة جذوره ومسبباته ، وفقا للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة، وبالتعاون مع الأجهزة الأممية المعنية ومع الدول الأعضاء.

وأشار البيان ، إلى أن النتائج المرجوة من مكافحة الإرهاب لن تتحقق من خلال الوسائل العسكرية والأمنية فقط ، مبرزاً الأهمية البالغة لمعالجة الأسباب الجذرية للإرهاب والقضاء على الظروف المؤدية إليه ، وبما يسهم في اجتثاث هذه الظاهرة المقيتة بشكل نهائي.

وأكد أن دولة قطر ترفض وتُدين بشدة أي محاولة لربط جريمة الإرهاب بأي دين أو ثقافة أو عرق ، معتبراً أن استراتيجية الأمم المتحدة العالمية لمكافحة الإرهاب هي الوثيقة التوجيهية الأساسية للجهود الجماعية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>