هيئة حقوق الإنسان تُشارك في المؤتمر الدولي لحماية حقوق العمال المهاجرين في نيبال

الزيارات: 259
التعليقات: 0
هيئة حقوق الإنسان تُشارك في المؤتمر الدولي لحماية حقوق العمال المهاجرين في نيبال
http://www.almadaen.com.sa/?p=363761
كاتماندو-المدائن

شاركت هيئة حقوق الإنسان في مؤتمر دولي عن “حماية حقوق العمال المهاجرين”، والذي عقد في كاتماندو عاصمة جمهورية نيبال الديمقراطية الاتحادية، خلال الفترة من 12 إلى 14 نوفمبر 2019م، ونظمته اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان النيبالية.
وألقى عضو مجلس هيئة حقوق الإنسان الدكتور زيد بن علي الدكان كلمة الهيئة، حيث أكد فيها أن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، سمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – تشهدُ نهضةً حضارية وتطوراً شاملاً ومستمراً أساسه الإنسان، والذي يُعد أحد المرتكزات الأساسية لرؤية المملكة 2030.
وأوضح عضو مجلس هيئة حقوق الإنسان أن الهيئة جهة مستقلة تُعنى بإبداء الرأي والمشورة فيما يتعلق بمسائل حقوق الإنسان وأن دورها هو حماية حقوق الإنسان وتعزيزها وفقًا لمعايير حقوق الإنسان الدولية ونشر الوعي بها، والإسهام في ضمان تطبيق ذلك في ضوء أحكام الشريعة الإسلامية.
وبين الدكتور الدكان أن عدد العمالة الوافدة وعائلاتهم في المملكة بلغ 12.5 مليون نسمة يمثلون قرابة ثلث تعداد السكان، ويسهمون في التنمية بشكل فاعل، وأن التوجيهات الكريمة الصادرة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – تؤكد حماية وتعزيز حقوقهم، مؤكداً أن العمالة في المملكة تتمتع بجميع حقوقها، وأن المملكة تُحاسب كل من يقصر في ذلك من خلال إجراءات وآليات تضمن حق العامل وصاحب العمل على حدٍ سواء.
وأشار عضو مجلس هيئة حقوق الإنسان إلى أن الإحصاءات في العام الماضي 2018م أظهرت أن مجمل التحويلات المالية للعمالة الوافدة للمملكة بلغت أكثر من 5. 22 مليار دولار، وهي تسهم بشكل فاعل في تنمية بلدانها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>