برعاية أمير الشرقية..

انطلاق مؤتمر “الأحساء عاصمة للسياحة العربية” الثلاثاء المقبل

الزيارات: 192
التعليقات: 0
انطلاق مؤتمر “الأحساء عاصمة للسياحة العربية” الثلاثاء المقبل
http://www.almadaen.com.sa/?p=365637
الدمام-المدائن

يدشن صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء، يوم الثلاثاء القادم، مؤتمر الأحساء عاصمة للسياحة العربية 2019، الذي تنظمه اﻟﺠﻤﻌﻴﺔ اﻟﺠﻐﺮاﻓﻴﺔ اﻟﺴﻌﻮدﻳﺔ وﻗﺴﻢ اﻟﺠﻐﺮاﻓﻴﺎ ﺑﻜﻠﻴﺔ اﻟﺸﺮﻳﻌﺔ واﻟﺪراﺳﺎت الإﺳلاﻣﻴﺔ ﺑﺎلأﺣﺴﺎء، ويستمر لمدة ثلاثة أيام، وذلك في فندق مكان، وذلك تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية.
وأعرب عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالأحساء رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الشيخ الدكتور ياسر بن عبدالعزيز الربيع، باسمه ونيابة عن منسوبي الكلية واللجان المنظمة، عن شكره وتقديره لأمير المنطقة الشرقية على رعايته للمؤتمر، وعلى ما تحظى به الأحساء من رعاية واهتمام من سموه، ولمحافظ الأحساء لتدشينه فعاليات المؤتمر.
وأشار الدكتور الربيع إلى أن احتضان الأحساء لهذا المؤتمر يأتي نتيجةً لتسجيلها عاصمة للسياحة العربية لعام 2019، ولما تمتلكه الأحساء من مخزون ثقافي وتراثي وسياحي، جعلها في مقدمة المدن السياحية على مستوى الوطن، كما للأحساء مقاعد عالمية، حين إقرار الأحساء ضمن قائمة التراث العالمي الذي كان إقراراً عالمياً بالقيمة التاريخية الكبيرة والثقافية الواسعة لواحة الأحساء الثرية، وعراقة المواقع الأثرية ولمكانتها التاريخية، وما تزخر به من إرث حضاري كبير، إضافة إلى مقعدها ضمن قائمة المدن المبدعة في اليونسكو في مجال الحرف اليدوية والفنون الشعبية.
ويحظى المؤتمر بمشاركة مجموعة من المتخصصين والأكاديميين الباحثين في مجال السياحة وأنماطها الجغرافية على مستوى الدول العربية، يقدمون أوراق عمل تخصصية بما يخدم موضوع المؤتمر ومحاوره الرئيسية عن الأحساء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>