أمير مكة المكرمة يدشن أول موسوعة للشعر العربي

الزيارات: 126
التعليقات: 0
أمير مكة المكرمة يدشن أول موسوعة للشعر العربي
http://www.almadaen.com.sa/?p=367236
مكة المكرمة-المدائن

دشن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة “أول موسوعة إلكترونية للشعر العربي” التي تشرف عليها وتنفذها جامعة أم القرى.
وخلال التدشين الذي حضره مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بافيل ووكلاء الجامعة، استمع الأمير خالد الفيصل لشرح عن الموسوعة التي نفذها 67 باحثاً بمركز بحوث اللغة العربية في عمادة البحث العلمي، وجرى جمعها من مصادر الشعر الموثوقة، إذ بلغت أكثر من 268 ألف بيت، لنحو 3400 شاعر من العصر الجاهلي، إلى العصر الحديث، وفق أصح الروايات مع تمام الضبط والتوثيق العلمي.
وتهدف الموسوعة لوضع مرجعية لفصيح اللغة العربية، وتسهيل البحث العلمي بمحرك بحثي دقيق صممه مركز البحوث الهندسية في الجامعة، وتساعد الموسوعة الباحثين على عمل الدراسات الصوتية والمعجمية واللغوية والفنية في الشعر العربي، وسيتم تنفيذ مشروع إلحاقي لتطوير الموسوعة لجمع التراث الشعري حتى عصرنا الحديث بما يتجاوز مليون بيت.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>