أنشطة أمانة الشرقية الرقابية على المنشآت الصحية والغذائية خلال عام 1440هـ

الزيارات: 170
التعليقات: 0
أنشطة أمانة الشرقية الرقابية على المنشآت الصحية والغذائية خلال عام 1440هـ
http://www.almadaen.com.sa/?p=367851
الدمام-المدائن

أوضحت إحصائية أصدرتها أمانة المنطقة الشرقية عن الجولات والحملات الرقابية خلال عام 1440هـ، الهادفة إلى إحكام الرقابة الصحية والتأكد من التزام هذه المنشآت بالأنظمة والاشتراطات البلدية وسلامة المواد الغذائية، تنفيذ 50950 جولة وزيارة ميدانية رقابية نتج عنها مصادرة 24758 كلجم من المواد الغذائية والبضائع، وإغلاق 412 منشأة، كما بلغ عدد المخالفات والإنذارات 10525 مخالفة، وتسجيل الغرامات المترتبة على تلك المخالفات.
وأوضح وكيل الأمين لشؤون البلديات سعيد بن أحمد شويل أن الزيارات التي قام بها المراقبون الصحيون في البلديات المرتبطة بالمحافظات تأتي ضمن الحملات التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية، لتكثيف الرقابة الصحية على أسواق اللحوم والدواجن والأسماك ومعامل تصنيع اللحوم والوجبات، ومحلات الجزارة والتأكد من سلامة اللحوم المعروضة ومدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى تكثيف الرقابة على المحلات التجارية والتأكد من تواريخ الصلاحية، وحرص العاملون على متابعتها بشكل سليم.
وأشار شويل إلى أن المخالفات المرصودة تنوعت ما بين عدم وجود شهادات صحية للعاملين وتدني مستوى النظافة، وعدم التقيد بلبس القفازات والكمامات وعدم الالتزام بالزي الرسمي وعدم تشغيل مصائد الحشرات، كما تم فرض غرامات مالية على تلك المخالفات.
وأفاد وكيل الأمين لشؤون البلديات أن هذه الحملات تأتي أيضا ضمن الدور التي تقوم به أمانة المنطقة الشرقية من خلال متابعة الأنشطة التجارية والمحلات المتعلقة بالصحة العامة، إذ يتم رفع التقارير الدورية عن الأعمال المنفذة من كافة الفرق واللجان الرقابية المخصصة لضمان تقديم أفضل الخدمات للمستخدمين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>