أمير الحدود الشمالية يرأس الاجتماع الثالث للجنة الإسكان التنموي بالمنطقة

الزيارات: 207
التعليقات: 0
أمير الحدود الشمالية يرأس الاجتماع الثالث للجنة الإسكان التنموي بالمنطقة
http://www.almadaen.com.sa/?p=369297
عرعر-المدائن

رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية رئيس اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي بالمنطقة اليوم، الاجتماع الثالث للجنة الإسكان التنموي، بحضور أعضاء اللجنة، وذلك في قاعة الاجتماعات بالإمارة.
ونوه الأمير فيصل بن خالد بن سلطان – في مستهل الاجتماع – بالاهتمام والحرص والمتابعة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين – حفظهما الله – بدعم المجالات التي تحقق الاستقرار للأسرة السعودية وتنميها وترفع جودة حياة أفرادها، منوهاً بالدور الذي تقوم به وزارة الإسكان في هذا الجانب، من خلال مبادرة الإسكان التنموي.
ووجه أمير المنطقة بالتنسيق مع مؤسسة الملك عبدالله لوالديه للإسكان التنموي حول آلية تسليم الإسكان التنموي، وإنهاء جميع متطلبات المشروع من خلال تحديث بيانات الفئات الأكثر حاجة في المجتمع من الوحدات السكنية وتمكينها من تملك المنازل في المشروع.
عقب ذلك، تم استعراض توصيات وقرارات وتوجيهات اللجنة خلال الفترة الماضية، التي تمثلت في توجيه أمير المنطقة بتأسيس جمعية أهلية للإسكان، إلى جانب توجيه سموه بتشكيل لجنة من الأمانة وفرع وزارة الإسكان لحصر الأراضي داخل الكتلة العمرانية والاستفادة منها للإسكان التنموي.
وأكدت اللجنة خلال الاجتماع استلام 166 أرض سكنية مناسبة للبناء وجاري استخراج الصكوك ورفعها للوزارة للتوجيه، إضافة إلى إمكانية الاستفادة من أرض حرس الحدود داخل الكتلة العمرانية في محافظة طريف وذلك للإسكان التنموي.
‏ثم ناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخذ حيالها العديد من القرارات.
‏‎‏

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>