المبعوث الدولي إلى اليمن يعلن تأجيل مباحثات جنيف 2

الزيارات: 146
التعليقات: 0
المبعوث الدولي إلى اليمن يعلن تأجيل مباحثات جنيف 2
http://www.almadaen.com.sa/?p=37122

أعلن إسماعيل ولد الشيخ المبعوث الدولي إلى اليمن، مساء أمس الجمعة، في تقرير قدمه لمجلس الأمن الدولي، تأجيل موعد المباحثات بين الأطراف اليمنية في جنيف والذي كان من المقرر انعقاده نهاية الشهر الجاري.

وقال ولد الشيخ "أعلنت في السابق اقتراب جلسات تشاورية تجمع الحكومة اليمنية بمعارضيها إلا أن الموعد تأجل مع مطالبة الحكومة بإعلان واضح لقبول الحوثيين بقرار 2216".

وأوضح، أنه بقى على تواصل مع الحوثيين وأعضاء حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس اليمني السابق علي صالح لحثهم على قبول القرار كركيزة لتلك المفاوضات لإخراج اليمن من النزاع "ولم يطل الوقت حتى أعلنوا التزامهم بالقرار".

وأفاد ولد الشيخ بأن الرئيس عبدربه منصور هادي أبلغ الأمين العام للأمم المتحدة عن نيته لإرسال بعثة خاصة للتواصل لحل للأزمة الراهنة.

وقال ولد الشيخ "أنا حالياً على تواصل مع كل الأطراف للاتفاق على مكان وموعد المباحثات، وأتمنى أن يكون ذلك بداية لخارطة طريق لليمن وأن تفتح المجال لحوار سياسي سلمي".

وتطرق ولد الشيخ إلى الوضع الإنساني في اليمن، مشيراً إلى أن "الشعب اليمني يعاني من تراجع الوضع الإنساني حيث دفع المدنيون ثمن النزاعات السياسية فقتل بعضهم وجرح البعض الآخر، ولا زال القسم الأكثر فيها مهجر داخل بلاده".

وبحسب أحدث تقرير لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الانسانية قال ولد الشيخ، إن هناك 21 مليون أي 80 % من السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>