"الأرصاد": رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على الرياض وعدد من المناطق

الزيارات: 231
التعليقات: 0
"الأرصاد": رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على الرياض وعدد من المناطق
http://www.almadaen.com.sa/?p=37126

توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم "السبت"ـ بمشيئة الله تعالى ـ نشاطاً للرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق " الرياض، القصيم، حائل، تبوك، الجوف، الحدود الشمالية والشرقية ونجران وعسير والباحة و مكة المكرمة والمدينة المنورة ".

كما توقعت الأرصاد سماءً غائمة جزئياً إلى غائمة مع فرصة لهطول أمطار متفرقة قد تكون رعدية على مناطق " الحدود الشمالية , الجوف,حائل والمدينة المنورة و الرياض والقصيم " .

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 15- 35 كم/ساعة قد تصل إلى 40كم/ساعة ، في حين يكون ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف قد يصل إلى مترين ، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج , بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>