أمانة جدة تصدر النسخة الأولى من دليل التحرير الكتابي

الزيارات: 180
التعليقات: 0
أمانة جدة تصدر النسخة الأولى من دليل التحرير الكتابي
http://www.almadaen.com.sa/?p=372650
جدة-المدائن

أصدرت أمانة محافظة جدة النسخة الأولى من دليل التحرير الكتابي، وذلك انطلاقا من هويتها وقيمها التي تنص علَى إتقانِ العملِ، وحرصاً علَى جودةِ المخرجاتِ شكلاً ومضمونًا وذلك سلامةً للفظ، وتسهيلاً لوصولِ المعنَى، وتوحيداً لشكلِ المبنَى، كونِ اللغةِ العربية هي اللغة المقررة في جميعِ المخاطباتِ والمراسلاتِ بينَ الجهاتِ الرسميَّةِ بالدولةِ.
ويتكون دليل التحرير الكتابي الخاص بالأمانة من سبعة أبواب تشمل التسمية والمكان، واللغة والأسلوب والشكل، والهوية المؤسسية، والقواعد والترقيم، والتفضيلات، والأخطاء الشائعة، ومعجم الأمانة، كما يتفرد هذا الدليل بوجود معجم خاص بجميع مفردات ومصطلحات الأمانة.
ويعدّ دليل التحرير الذي يشمل أكثر من 400 مفردة مرجعًا يبيِّنُ أسلوبَ التحريرِ المعتمدِ بأمانةِ محافظةِ جدَّة لإنتاجِ مستنداتِهَا، ورسائلِهَا، ومطبوعاتِهَا بشكلٍ مُتقنٍ، لا يشوبُ ألفاظَهَا وجملها أخطاء إملائية، أو لغوية، حيث يطمح هذَا الدليل الذي حرصت الأمانة على تعريب جميع ما ورد فيه من كلمات أجنبية وذلك لتوحيد هويَّةِ التحريرِ لدى الأمانة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>