المستشار خالد السيد: ملتقى الشباب العربي سيناقش مشكلة كبيرة استدعت اهتمام الباحثين والمختصين 

الزيارات: 281
التعليقات: 0
المستشار خالد السيد: ملتقى الشباب العربي سيناقش مشكلة كبيرة استدعت اهتمام الباحثين والمختصين 
المستشار خالد السيد - مساعد رئيس حزب المصريين ورئيس لجنة الشؤون القانونية بالحزب
http://www.almadaen.com.sa/?p=374493
القاهرة-المدائن

صرح المستشار خالد السيد الأمين العام لملتقى الشباب العربي – والذي تنظمه أكاديمية القمة العربية الدولية للدراسات المتطورة والبحث العلمي غدا الجمعة تحت عنوان القضاء على ظاهرة الإدمان الإلكتروني برعاية الدكتور محمد حمزة رئيس الأكاديمية في مركز التعليم المدني بالجزيرة بجوار برج القاهرة – بأن الملتقى يأتي إيماناً من الأكاديمية بدورها تجاه الوطن الذي نعتز ونفتخر به، ورؤيتها ورسالتها المبنية على أسس العلم والتطوير.

وأشار المستشار السيد إلى أن أهمية الملتقى تأتي من طبيعة الظاهرة التي يتناولها باعتبارها مشكلة استدعت اهتمام الباحثين والمختصين في السنوات الأخيرة لما لها من آثار سلبية على الفرد والمجتمع على حد سواء.

وأضاف الأمين العام لملتقى الشباب العربي: “حسب ما جاء في دراسة لكيمبرلي يونج أستاذة علم النفس بجامعة بيتسبرغ في برادفورد بالولايات المتحدة الأمريكية، فإن 6% من مستخدمي الإنترنت في العالم في عداد المدمنين، والإدمان هو عدم قدرة الإنسان على الاستغناء عن الانترنت، وقضاء ساعات طويلة في استخدامه بشكل يتعارض مع أداء المهام اليومية المختلفة (المهام الاجتماعية، المهام الدينية، المهام الدراسية…الخ)”.

وأكد المستشار خالد السيد ضرورة بث برامج توعوية تساعد على حل هذه الظاهرة، بالإضافة إلى دور القيادات والمثقفين في المجتمع للتصدي لهذه الظاهرة من خلال إقامة الندوات ودورات إدارة الوقت واستخدام الإنترنت.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>