مدير جامعة شقراء: المجلس الجديد يتيح للجامعات تنمية وإدارة مواردها

الزيارات: 173
التعليقات: 0
مدير جامعة شقراء: المجلس الجديد يتيح للجامعات تنمية وإدارة مواردها
http://www.almadaen.com.sa/?p=375431
الرياض-المدائن

رفع مدير جامعة شقراء الدكتور عوض بن خزيم الأسمري الشكر الجزيل لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمين – حفظهما الله – بمناسبة تشكيل أول مجلس لشؤون الجامعات في المملكة بعد صدور نظام الجامعات الجديد.
وقال الأسمري: “يأتي تشكيل أول مجلس للجامعات ليؤكد توجهات الدولة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، لكون الجامعات السعودية هي بيوت الخبرة القادرة على تحقيق مستهدفات الرؤية، ومن أجل تحويل الجامعات إلى مؤسسات علمية قادرة على تقديم التميّز والجودة، وإدارة وتنمية مواردها المالية، مع رفع كفاءة الإنفاق لديها”.
وأبان مدير الجامعة أن المجلس الجديد يعمل على تنظيم الجامعات والكليات الأهلية وفروع الجامعات الأجنبية في المملكة ويتيح لها التميز وفق معطياتها وإمكاناتها، وحسب ما تمتلكه من موارد وكفاءات بشرية، موضحاً أن اللوائح المالية والإدارية والأكاديمية التي أقرها المجلس نصت على التوسع في الاستثمار والإيرادات الذاتية للجامعة، كما أن اللوائح أقرت قبول التبرعات والهبات وسمحت بإدارة الأوقاف، إلى جانب إقرار قواعد ترشيح رؤساء الجامعات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>