أمير القصيم يرأس من خلال الاتصال المرئي جلسة مجلس المنطقة الطارئة

الزيارات: 173
التعليقات: 0
أمير القصيم يرأس من خلال الاتصال المرئي جلسة مجلس المنطقة الطارئة
http://www.almadaen.com.sa/?p=380916
بريدة-المدائن

رأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس المنطقة، اليوم، من خلال الاتصال المرئي عن بعد جلسة مجلس المنطقة الطارئة للعام المالي 1441 / 1442هـ، وذلك في قاعة الاجتماعات بمكتبة في مقر ديوان إمارة المنطقة بمدينة بريدة، بحضور وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالرحمن الوزان، ووكيل إمارة المنطقة للشؤون الأمنية اللواء الدكتور نايف المرواني.
وأوضح الأمين العام لمجلس المنطقة عسم بن إبراهيم الرمضي أن المجلس ناقش “من خلال الاتصال المرئي عن بعد” مع أعضاء مجلس المنطقة ومسؤولي الجهات الحكومية والأهالي والإدارات الأخرى ذات العلاقة بالمنطقة، متابعة الإجراءات والتدابير الاحترازية لفيروس كورونا الجديد والجهود المبذولة من جميع الجهات بالمنطقة.
وقد بدأت الجلسة بكلمة افتتاحية لرئيس المجلس بالحمد والثناء لله سبحانه وتعالى على ما أنعم به على هذه البلاد في ظل حكومتنا الرشيدة وما حظيت به منطقة القصيم من اهتمام ساهم في تطورها في مختلف المجالات لتقديم أعلى مستوى من الخدمة والرفاهية والرضا للمواطنين وتحقيق تطلعاتهم وآمالهم.
ورفع الأمير فيصل بن مشعل الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولولي عهده الأمير محمد بن سلمان على ما اتخذته الدولة – أعزها الله – من توجيهات وقرارات وخطوات وإجراءات استباقية واحترازية لمواجهة ومكافحة انتشار فيروس كورونا، التي تعد مفخرة لكل أبناء الوطن، سائلا المولى عز وجل أن يحمي هذه البلاد وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان ويحفظها من المصائب والفتن وسائر الأسقام.
وقد استعرض المجلس أيضاً تقريراً من الشؤون الصحية عن الأوضاع الصحية بالمنطقة وطرق التعامل مع فيروس كورونا ، وكذلك تقريراً من التجمع الصحي بالمنطقة عن آلية التعامل مع المصابين أو المتوقع اصابتهم بمرض كورونا.
كما ناقش المجلس جهود الجهات الأمنية المنطقة في دعم القطاع الصحي منذ بدء جهود الدولة لمكافحة هذا الوباء وكذلك تطبيق الأمر السامي بشأن منع التجول خلال أوقات الحظر، كما استعرض دور أمانة المنطقة في مكافحة فيروس كورونا وأساليب الوقاية منه ، وجهود فرع وزارة التجارة بالمنطقة في مراقبة المواد الغذائية والمتوفر من المخزون الغذائي بالمنطقة ، وقد ناقش المجلس تقريراً عن مدى فاعلية تطبيق التعليم عن بعد في جامعة القصيم وفي الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة.
واستكمل المجلس بعد ذلك مناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال واتخذ بشأنها التوصيات اللازمة.
وفي ختام الجلسة قدم سمو رئيس المجلس شكره لأعضاء المجلس على مداخلاتهم ومقترحاتهم، متمنياً التوفيق والنجاح للجميع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>