"الغذاء والدواء": "كادبوري" خالية من حمض الخنزير

الزيارات: 1039
تعليقات 6
"الغذاء والدواء": "كادبوري" خالية من حمض الخنزير
http://www.almadaen.com.sa/?p=3845

أثبتت نتائج التحاليل المعملية التي أجرتها الهيئة العامة للغذاء والدواء على عينات من شوكولاتة "كادبوري" المتوافرة في الأسواق السعودية، خلوها من الحمض النووي للخنزير "DNA".

وكانت الهيئة سحبت عينات من شوكولاته "كادبوري"، بعد أنباء عن احتوائها على آثار الحمض النووي للخنزير، بأرقام تشغيل مختلفة ومنتجة في دول أخرى مثل ماليزيا، وذلك بإجراء التحاليل المخبرية اللازمة للتأكد من ذلك، حيث ثبت لاحقاً سلامة منتجات كادبوري في الأسواق السعودية، والمستوردة من مصر وبريطانيا، من أي آثار للحمض النووي للخنزير.

ورداً على هذه أنباء احتواء الشوكولاته المشار إليها على حمض الخنزير، أصدرت شركة "مونديليز" العربية للتجارة -إحدي شركات مونديليز إنترناشونال- المنتجة لشوكولاتة كادبوري عالمياً، بياناً توضيحياً اليوم قالت فيه إن إدارة التنمية الإسلامية في ماليزيا، وهى جهة حكومية مستقلة قامت بتحليل 11 عينة من شوكولاتة كادبوري المأخوذة من المصنع في ماليزيا، وبعد إجراء التحاليل والفحوصات الرسمية أعلنت في مؤتمر صحفي عقد اليوم بمكتب رئيس الوزراء الماليزي أن المنتجات لا ليست بها أي أثر لمشتقات الخنزير.

وأضافت: كما قام مجلس العلماء في إندونيسيا بتحليل منتجاتنا المتداولة بالأسواق، وثبت له خلوها من مشتقات الخنزير.

وأكدت إدارة شركة "مونديليز إنترناشونال" أنها على أتم الاستعداد للتعاون مع الجهات المعنية، لطمأنة المستهلكين، وإمدادها بالمعلومات والمستندات اللازمة لإتمام إجراءات الفحص والتحليل. موضحة أنها ملتزمة بالقواعد التصنيعية، وتتبع جميع الإجراءات الواجبة لضمان توافق المنتج مع التشريعات والمتطلبات في الدول الإسلامية.

التعليقات (٦) اضف تعليق

  1. ٦
    ابومحمد20

    الحمدلله .. طمنتونا..

  2. ٥
    ye9_ye9

    ان شاء الله ماعاد اكل اي شوكلاته ابد يااخوان احذرو من الشكولاته اغلبها فيه دهن خنزير ولكن الجماعه نايمين

  3. ٤
    رؤى الأعماق

    شكرًا للتوضيح والنشر فلابد من توعية الناس وإبلاغهم بما قد يتسبب بضررهم ، وكما لا يخفى الدور البارز الذي تقوم به هيئة الغذاء والدواء في مسيرة عملها الألمعي

  4. ٣
    ساميه الحربي

    هيئه الغداء و الدواء ما تقصر مع اي بلاغ يصل لهم

  5. ٢
    فواز العمران

    شركة موندوليز كل منتجاتها حلال ومميزة مثل الكادبوري والفليك و الكرافت والتانج وغيره
    وماصدقنا ابدا انو في منتجات خنزير ،،

    شكرا لتاكيدكم خلوها تماما من منتجات الخنزير

  6. ١
    ليال الخير

    الحمد لله طلعة خالية من مشتقاتىالخنزير
    ♥♡♥♡♥♡♥♡
    ♥♡♥♡♥♡♥
    ♥♥♥♡♥♡
    ♥♥♥♥♥
    ♥♥♥♡
    ♥♡♥
    ♥♡

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>