واشنطن بوست: استجابة إيران لكورونا كارثية وتهدد بقاء نظام الملالي

الزيارات: 675
التعليقات: 0
واشنطن بوست: استجابة إيران لكورونا كارثية وتهدد بقاء نظام الملالي
http://www.almadaen.com.sa/?p=386757
طهران-المدائن

كشفت تقارير أمريكية أن معالجة النظام الإيراني لفيروس كورونا أسقطت من قيمة النظام داخل إيران، ووسعت الفجوة ما بين الشعب والنظام الحاكم، وبات نظام الملالي في طهران محل سخرية بسبب العلاجات الوهمية التي يزعم أنها تعالج فيروس كورونا، حيث كان آخرها شرب 4 أكواب من بول الإبل، بزعم أنها تشفي من فيروس كورونا.

وتقول صحيفة “واشنطن بوست” Washington Post في تقرير لها، إن رسما كاريكاتيريا إيرانيا أظهر معالجين تقليديين، يستعدان لعلاج مريض مصاب بفيروس كورونا التاجي بأربعة أكواب من بول الإبل وزيت أوراق البنفسج.

ويضيف التقرير: منذ تفشي الفيروس في إيران لأول مرة في مدينة قم، قاوم نظام الملالي الدعوات إلى الحجر الصحي، واحتج على الأوامر بإغلاق الأضرحة، واعتبر فيروس كورونا مؤامرة أمريكية، وروج للطب التقليدي كعلاج سحري لكوفيد-19.

وتؤكد الصحيفة أنه “من المحتمل أن ينظر إلى تخبطات النظام الإيراني الواضحة في مكافحة الفيروس كنقطة اللاعودة لعدم الثقة العامة بين الشعب والنظام والشك في قدرته على العمل كسلطات عقلانية في المجال السياسي أو الاجتماعي”، وفقا لما قاله مهدي خلجي، زميل في معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى، في تحليل سياسي حديث.

ويقول التقرير: “لقد ضرب الفيروس قادة إيران بشدة، وأزهق حياة بعضهم، بمن فيهم أول سفير لإيران لدى الفاتيكان، وممثل خامنئي في لانغرود في شمال إيران، وعضو في مجلس الخبراء المكلف باختيار المرشد الأعلى المقبل”.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>