الجامعة العربية تؤكد اهتمامها بتطوير النظم الصحية ومكافحة الأمراض والوقاية منها

الزيارات: 134
التعليقات: 0
الجامعة العربية تؤكد اهتمامها بتطوير النظم الصحية ومكافحة الأمراض والوقاية منها
http://www.almadaen.com.sa/?p=388411
القاهرة-المدائن

أكدت جامعة الدول العربية اهتمامها بتحسين صحة المواطن العربي والذي يأتي في مقدمة أولويات العمل العربي الاجتماعي المشترك، وكذلك الاهتمام بتطوير النظم الصحية وتقويتها ومكافحة الأمراض والوقاية منها.
وقالت الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة في تصريح لها اليوم بمناسبة “اليوم العالمي للامتناع عن التدخين” إن المدخنين هم أكثر عرضة للإصابة بمضاعفات وخيمة عند إصابتهم بفيروس “كورونا” مقارنة بغير المدخنين، مشيرةً إلى أن هذا الفيروس مُعدٍ ويصيب الرئتين أساسًا في الوقت الذي يُضعف فيه التدخين الوظيفة الرئوية، ويتعذر على الجسم مكافحة فيروسات الـ “كورونا” والأمراض الأخرى نتيجة التدخين.
وأشارت إلى أن أكثر من 8 مليون شخص يموتون كل عام بسبب التدخين، ويعيش نحو 80% من المدخنين البالغ عددهم 1.1 مليار شخص على الصعيد العالمي في البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط، مشددةً على حرص الجامعة العربية من خلال مجلس وزراء الصحة العرب على العمل على مكافحة التدخين في إطار تنفيذ الالتزامات الدولية لهذا الهدف وغاياته.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>