38 طالباً يعلنون التوقف عن التدخين

الزيارات: 770
تعليقات 6
38 طالباً يعلنون التوقف عن التدخين
http://www.almadaen.com.sa/?p=4097

قرر 38 طالباً يدرسون في المعهد الصناعي الأول بالأحساء ترك التدخين وعدم الرجوع إليه نهائياً.

وعزا الطلاب ترك عادة التدخين إلى اقتناعهم بـ «الأضرار المرضيّة التي تصيب الإنسان، وما يتسبب فيه من أمراض خطرة تؤدي إلى الموت البطيء للمدخن». وأعلن الطلاب عن خطوتهم خلال تنظيم إدارة خدمات المتدربين في المعهد أخيراً، محاضرة توعوية وصحية عن مضار التدخين وطرق الإقلاع عنه، بالتزامن مع «اليوم العالمي لمكافحة التدخين» بمشاركة عدد كبير من المتدربين المدخنين.

ودعا رائد النعيم مدير المعهد ، المتدربين إلى «محاولة الإقلاع عن التدخين، والاطلاع على المضار الكبيرة على جميع الأصعدة، وما يسببه من أمراض خطرة جداً، مثل سرطان الرئة وأمراض القلب». واستجاب عدد من المتدربين في نهاية المحاضرة وعزموا على ترك التدخين وقاموا بإتلاف علب الدخان. وسيتم تنظيم رحلة لزيارة جمعية «نقاء لمكافحة التدخين» بالتزامن مع هذه الفعالية.

يذكر أن جمعية نقاء لمكافحة التدخين، تعمل على نشر التوعية الصحية بإضرار التدخين من خلال زيارة الدوائر الحكومية لتقديم علاجات «الإقلاع» عن التدخين والبرامج «التوعوية» المختلفة خلال الفترة الصباحية، واستقبال المستفيدين في المجمعات التجارية والأسواق والمتنزهات العامة خلال الفترة المسائية من المواطنين والمقيمين، والكشف المبكر عن أضرار التدخين عند المدخنين، وآثار النسب المختلفة لمكونات التدخين والعلاج. وحققت الجمعية نجاحاً في إقناع أكثر من 25 ألف شخص بالتوقف عن التدخين من خلال برامج الجمعية المختلفة من علاج وإقلاع وتوعية، بينهم 15 ألف طالب وسبعة آلاف موظف.

التعليقات (٦) اضف تعليق

  1. ٦
    أسماء

    مبادرة جيدة والله يدلهم على طريق الحق والصلاح

  2. ٥
    بومحمد

    عمل جميل وطيب جدا
    الف شكر لجمعية نقاء لمكافحة التدخين
    على مكافحه هذا الاافه الخطيرة

  3. ٤
    ساميه الحربي

    الله يثبتهم على قرارهم

  4. ٣
    ~ نســــيم البحـــــر~

    شكرا لجمعية نقاء لمكافحة التدخين
    على إقناعها هؤلاء الطلاب بالإقلاع عن التدخين ..
    وعقبال الباقي إن شاء الله .

  5. ٢
    ليال الخير

    الله يوفقكم يارب
    ويبارك بكل شخص ساعدهم ع ترك التدخين

  6. ١
    Mnoorh-alsaud

    ماشاء الله مبادره طيبة ولو الامام

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>