المملكة تشارك بقوة في الفعاليات الثقافية الدولية

الزيارات: 586
1 تعليق
http://www.almadaen.com.sa/?p=4355
لاشك في أن الفعاليات الثقافية هي بوابة العبور لنشر الثقافة السعودية في كافة أنحاء العالم، وهو ما تعيه المملكة بقوة، وتعمل جاهدة في سبيل تكثيف نشاطاتها في هذه الفعاليات الدولية. 
 
ففي البرازيل تقام حالياً الأيام الثقافية السعودية، وفي سنغافورة تشهد مكتبتها الوطنية معرضا لتاريخ وحضارة المملكة، وتعد المملكة أول دولة تستضيفها المكتبة لإقامة مثل هذه الفعالية.
 
وتبذل وزارة الثقافة والإعلام والملحقيات الثقافية في سفارات خادم الحرمين الشريفين في مختلف دول العالم، جهود كبيرة في هذه المجالات، التي تعكس حضارة وتاريخ وثقافة المملكة، ليتعرف العالم على الحضارة والثقافة السعودية عن قرب.
 
ويقول المختصون أن التخطيط المسبق والتنفيذ الجيد لا ينبغي أن يكون بطريقة تقليدية، بل بابتكار أساليب لجذب المتلقي والزائر لتلك الفعاليات، حسب ثقافة المجتمع الذي تقام فيه الفعالية، وذلك بدراسة لثقافة أولئك الشعوب وتقوم بالمهمة الملحقيات الثقافية السعودية، لمعرفة ما يرغبه المتلقي في تلك الدول.
 
ويحتاج ذلك بطبيعة الحال لجهد مضاعف من القائمين على تلك الفعاليات سواء في وزارة الثقافة والإعلام، أو وزارة التعليم العالي التي تتبعها الملحقيات الثقافية.
 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    ساميه الحربي

    ان تكون اول دولة المملكة اول دولة يتم استضافتها هذا فخر لنا

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>