"جزائية جدة" تقضي بالقتل تعزيراً لمؤسس خلية إرهابية

الزيارات: 945
تعليقان 2
http://www.almadaen.com.sa/?p=4358

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة، في جدة، حكماً بالقتل تعزيراً على مؤسس خلية إرهابية، بعد اعترافه بما نسب إليه من اتهامات.

وأُدين المتهم بالاشتراك في تكوين خلية إرهابية، تعمل على زعزعة الأمن والاستقرار بالبلاد، واستهداف رجال الأمن، والاعتداء على الممتلكات، والقيام بأعمال تخريبية.

وواجه المتهم كذلك، اتهامات بالتحريض على المشاركة في المظاهرات والمسيرات واستغلالها، وحيازته مسدساً مع ذخيرة بدون ترخيص، بقصد الإفساد والإخلال بالأمن.

كما تمت إدانته بإطلاق النار على مركز شرطة العوامية، برفقة مجموعة من الأشخاص، ورمي قنابل المولوتوف على عدد من السيارات الأمنية، مما أدى إلى اشتعال النار في إحداها، واستيلائه عليها بعد ترجل رجال الأمن منها، وقيادته إياها، وسلب ما بها من هواتف جوالة وبيعها.

واشترك المتهم أيضاً مع مجموعة من الأشخاص، في السطو على صيدلية "الدواء" بالعوامية، وتكسيرها وإتلاف ما بها، ومشاركته في المظاهرات التي وقعت في العوامية، وترديده هتافات مناوئة للدولة، وكتابته عبارات مسيئة على الجدران.

وكان المتهم انضم إلى مجموعة "ثورة المنطقة الشرقية" عن طريق البلاك بيري، للتنسيق والتخطيط للمظاهرات والتحريض عليها، كما حضر خطب "نمر النمر"، التي يحرض من خلالها على المظاهرات وعدم الانصياع لرجال الأمن ومقاومتهم.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    ساميه الحربي

    من يريد االمساس بإمن هذا البلد و شعبه يستحق العقوبة

  2. ١
    أسماء

    الله يحفظ بلدنا وأمننا

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>