رئيسة البرازيل تغيب عن حفل الافتتاح خوفا من صافرات الاستهجان

الزيارات: 432
التعليقات: 0
http://www.almadaen.com.sa/?p=4611

دفع الشعب البرازيلى الثمن غاليًا من أجل استضافة بطولة كأس العالم 2014 التى كلفت الدولة 14 مليار دولار لتصبح الأغلى بتاريخ البطولة التى انطلقت عام 1930.

وتعانى البرازيل من أزمات فى عدة مجالات أهمها التعليم والصحة والمواصلات، وهو الأمر الذى أثار غضب الشعب البرازيلى خاصة عندما يتم إنفاق هذا المبلغ الكبير، من أجل كرة القدم وإهمال الطبقة الفقيرة التى لا تجد رغيف "العيش" ولا العلاج ولا المواصلات، لهذا تخشى الحكومة من بركان الغضب الذى قد ينتج عنه جرائم السطو المسلح والإرهاب.

كما أثارت الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف جدلا كبيرا عندما اعتذرت عن حضور افتتاح كأس العالم الذى ينطلق اليوم بمباراة منتخب بلادها أمام كرواتيا، على ملعب أرينا كورينثيانز فى مدينة ساوباولو ضمن منافسات المجموعة الأولى التى تضم المكسيك والكاميرون.

وكشفت وسائل الإعلام البرازيلية أن ديلما روسيف تخشى من التسبب فى أزمة خلال حضورها حفل الافتتاح والتعرض لصافرات استهجان من جانب الجماهير التى ستحضر المباراة الأولى للمونديال، ومن المقرر أن يحضر ألدو ريبلو وزير الرياضة حفل الافتتاح ممثلا عن الرئيسة.

تسبب هذا الاعتذار فى خلق حالة من الذعر والقلق لباقى الضيوف المدعوين لحضور افتتاح المونديال المتمثلين فى رؤساء دول أخرى وكبار مسئولى كرة القدم فى معظم دول العالم، لتُثبت ديلما للجميع أن البرازيل ليست آمنة للمونديال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>