باحثو مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية يزورون محطة الطاقة الشمسية بالعيينة

الزيارات: 622
التعليقات: 0
باحثو مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية يزورون محطة الطاقة الشمسية بالعيينة
http://www.almadaen.com.sa/?p=4867

زار فريق من الباحثين بمدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة يرافقهم عدد من أعضاء الفريق الاستشاري والشركاء والمستفيدين من أطلس مصادر الطاقة المتجددة أخيراً, محطة قياس الطاقة الشمسية بالعيينة للاطلاع على الإمكانيات التي توفرها حالياً، وما يمكن الاستفادة منه في مساندة قطاعات الأبحاث، والاستثمار، ومطوري التقنيات الشمسية وغيرهم ممن سعت المدينة في الالتقاء بهم ودراسة احتياجاتهم والسعي لتحقيقها فيما يخدم سياسات قطاع الطاقة المتجددة.

تأتي الزيارة ضمن جهود المدينة في جعل محطة قياس الطاقة الشمسية بالعيينة منارة ومركزاً لدراسة طاقة الإشعاع الشمسي, والعوامل الجوية المختلفة التي لها تأثير مباشر أو غير مباشر في كمية الطاقة المنتجة من المحطات الشمسية, إضافة إلى دراسة عوامل التأثير في أداء وكفاءة الأجهزة الخاصة بها.

يتميز هذا النوع من محطات القياس بقدرته على قياس ما يقارب 84 عاملاً من العوامل التي تمثل الطاقة الشمسية وخصائص طبقات الجو، كما تقوم المحطة بقياس الأنواع المختلفة من الأشعة الشمسية مثل الإشعاع الكلي، والإشعاع المباشر والمنعكس, علاوة على قياسها للإشعاع الشمسي بمختلف مستويات الطيف, وقياسات الرياح والحرارة والرطوبة, فضلاً عن قياسات خاصة برصد حركة الغيوم ومقدارها وتأثيرها في الأشعة الشمسية المنعكسة وبالطبقات الجوية المختلفة.

يذكر أن مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة بدأت مسيرة العمل لبناء منظومة الطاقة المتجددة بتأسيس شبكة قياس ورصد مصادر الطاقة المتجددة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>