محلل سياسي لـ"المدائن".."داعش" صناعة أمريكية وتقسيم العراق هدف أمريكا وإيران

الزيارات: 831
التعليقات: 0
محلل سياسي لـ"المدائن".."داعش" صناعة أمريكية وتقسيم العراق هدف أمريكا وإيران
http://www.almadaen.com.sa/?p=5122
قال الكاتب والمحلل السياسي مصطفى الصواف، أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" شماعة من أجل استدعاء التدخل الأجنبي والإيراني في العراق، مشيراً إلى أن "داعش" ليست بهذه القوة التي يمكن لها أن تستولي على مدن محصنة، وهذا يؤكد على وجود قوى أكبر من "داعش" وأكثر تنظيماً منها، استطاعت تحقيق هذا التقدم. 
 
وأعرب الصواف في تصريحات خاصة لـ"المدائن"، عن اعتقاده بأن "داعش" صناعة أمريكية، بمشاركة بعض الأنظمة العربية، الهدف منها تشويه صورة المسلمين السنة، خاصة أن ما تقوم به "داعش" مخالف لتعاليم الدين الإسلامي ولا يقبله مسلم عاقل. 
 
وأشار الصواف إلى أن تقسيم العراق هدف مشترك لكل من إيران والولايات المتحدة، وهو في نفس الوقت هدف إسرائيل، التي لا تريد للأمة العربية والإسلامية قائمة، وتعمل على إضعافها بكل الوسائل.  
 
مؤكداً على أن المالكي يسعى الى استدراج القوات الاجنبية حتى يتم انقاذ وضعه في العراق، والذي بات مهدداً من قبل قوات العشائر السنية والقوى الاخرى التي عانت من التهميش، وعدم مشاركتها في إدارة البلاد.  

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>