السماح بإمامة الأجنبي.. وسجل للمعتكفين في رمضان

الزيارات: 533
التعليقات: 0
السماح بإمامة الأجنبي.. وسجل للمعتكفين في رمضان
http://www.almadaen.com.sa/?p=5123

فرضت وزارات الشؤون الإسلامية والداخلية والشؤون الاجتماعية رقابة صارمة على الاعتكاف وإمامة الأجانب بمساجد المملكة، للحيلولة دون وقوع مخالفات.

وطالبت وزارة الشؤون الإسلامية المعتكفين بتسجيل أسمائهم في سجل معلومات مخصص لذلك، مع إحضار صورة من البطاقات المدنية للمواطنين، وموافقة معتمدة من الكفيل في حال ما إذا كان المعتكف مقيماً.

وقال الدكتور توفيق السديري، وكيل وزارة الشؤون الإسلامية لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد، في تصريحات صحفية نُشرت اليوم الأربعاء، إن مسؤولية أئمة المساجد خلال شهر رمضان تكمن في منع وجود عابثين أو مستهترين باسم الاعتكاف في المساجد.

وفيما يخص إمامة الوافد، قال سلمان العطوي المتحدث الرسمي للشؤون الإسلامية بمنطقة تبوك، إن الوزارة قررت السماح للأجنبي بالإمامة في شهر رمضان، شريطة أن يكون من منسوبي الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم.

يذكر أن الوزارة كانت حتى العام الماضي، تحظر على الأجانب إمامة الصلاة، فيما كانت ترصد قيام بعض أئمة ومؤذني المساجد بتوكيل عمالة وافدة للقيام بمهامهم كلياً، من خلال اتفاقهم من الباطن بإعطائهم جزءاً من الراتب شهريا على أن يقوموا بمهامهم.

وأبان "العطوي"، أنه تم منع الإجازات للأئمة والمؤذنين خلال شهر رمضان بالإضافة إلى الوكالات أيضاً، كما تم التعميم بتخفيض مكبرات الصوت ومتابعة ذلك، منعًا لأي إزعاج للساكنين بجوار المساجد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>