الجزائر في مواجهة صعبة أمام كوريا.. والبرتغال تسعى لتفادي شبح الخروج المبكر أمام أمريكا

الزيارات: 404
التعليقات: 0
http://www.almadaen.com.sa/?p=5380

يخوض منتخب الجزائر الأول لكرة القدم "ممثل العرب الوحيد"، مباراته الثانية في مونديال البرازيل 2014 وذلك عندما يواجه منتخب كوريا الجنوبية عند العاشرة من مساء اليوم، ويسبق هذا اللقاء مباراة بين روسيا وبلجيكا عند السابعة مساءً، فيما يواجه البرتغال نظيره أمريكا عند الواحدة فجراً.

وفي المباراة الأولى يلتقي المنتخبان البلجيكي والروسي ، وتطمح بلجيكا العائدة إلى كأس العالم بعد غياب 12 عاماً إلى ضمان بطاقة تأهلها إلى الدور الثاني في مونديال البرازيل 2014، عندما تواجه روسيا في الجولة الثانية من الدور الأول على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو.

وسبق لبلجيكا أن حققت فوزاً صعباً على الجزائر 2 – 1 في الجولة الأولى وتعادلت روسيا مع كوريا الجنوبية 1 – 1، ففي حال فوز لاعبي المدرب مارك فيلموتس فسيرفعون رصيدهم إلى 6 نقاط، ويضمنون بالتالي احتلال المركز الأول أو الثاني.

من جهة أخرى، تعوّل روسيا على خبرة مدربها الإيطالي العنيد فابيو كابيللو للتأهل للمرة الأولى في عهدها الحديث إلى الدور الثاني، بالإضافة إلى بحثها عن وضع أسس صحيحة قبل استضافتها لنهائيات نسخة 2018.

وفي المبارة الثانية تلتقي الجزائر مع الجزائر كوريا الجنوبية حيث يلعب المنتخب الجزائري أمام حتمية تحقيق الفوز على كوريا الجنوبية عندما يلتقيان على ملعب "بيرا-ريو" في بورتو اليغري في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة ضمن كأس العالم لكرة القدم في البرازيل، وذلك لتفادي خيبات المشاركات الثلاث السابقة عندما ودع من الدور الأول.

ويدرك المنتخب الجزائري جيداً أهمية الفوز على كوريا الجنوبية لأنه سيعزز حظوظه في مشاركته الرابعة في سعيه لبلوغ الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخه، خصوصاً بعد خسارته أمام بلجيكا 1 – 2 في الجولة الأولى، والمباراة الساخنة التي تنتظره أمام روسيا في الجولة الثالثة الأخيرة.

والفوز سيضع الجزائر في موقف جيد لانتزاع إحدى بطاقتي المجموعة خصوصاً إذا سقطت روسيا أمام بلجيكا في المباراة الثانية ضمن المجموعة، لأن رجال المدرب البوسني الفرنسي الجنسية وحيد خليلودزيتش قد يكفيهم التعادل في الجولة الأخيرة لبلوغ ثمن النهائي.

وفي المباراة الأخيرة يلتقي منتخبا البرتغال وأمريكا، وتسعى البرتغال إلى تجنب سيناريو مشاركة 2002 في كوريا الجنوبية واليابان وذلك عندما تتواجه مع الولايات المتحدة اليوم الأحد على ملعب "أرينا أمازونيا" في ماناوس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة لمونديال البرازيل 2014.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>