السنغال تعد خطة طوارئ لمواجهة " الإيبولا"

الزيارات: 653
التعليقات: 0
http://www.almadaen.com.sa/?p=543
للحيلولة دون انتشار فيروس "الإيبولا" في بلادها، قامت وزيرة الصحة السنغالية "إيفا مارى كول سيك" باختبار فاعليته جهاز وقاية متقدم ضد الفيروس، الذي يضرب جارتها غينيا. 
 
وأكدت "سيك" على أن بلادها على استعداد تام لمواجهة خطر فيروس الإيبولا، موضحة أن البلاد تمتلك كافة العناصر اللازمة لاتخاذ إجراءات فى حالات خطر الإيبولا، حيث يوجد نظام بصدد إقامته، مؤكدة أنه يتحسن يوميا.
 
وتأتى هذه التصريحات فى أعقاب زيارة الوزيرة السنغالية لميناء ومطار داكار الدولى، الذى يعد من بين أكثر المطارات ازدحامًا فى غرب إفريقيا.
 
يذكر أن آلاف السياح القادمين من أوروبا يقيمون سنويًا فى السنغال، وأن وصول فيروس الإيبولا فى البلاد سيوجه ضربة قوية لاقتصاد هذا البلد.
 
كما أن "داكار" قامت فى 30 مارس بغلق الحدود الأرضية (الجنوبية والجنوبية الشرقية) مع غينيا المجاورة من أجل منع أية إصابة بالفيروس.
 
وكانت منظمة الصحة العالمية قد أفادت فى وقت سابق أن وباء "الحمى النزفية" الناجم عن فيروس الإيبولا قد قتل 101 شخص من 157 حالة رصدت منذ شهر يناير الماضى فى غينيا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>