وزير الدفاع البريطاني يلتقي وزراء دفاع وخارجية الكويت وقطر لبحث تهديدات "داعش"

الزيارات: 556
التعليقات: 0
http://www.almadaen.com.sa/?p=5634
التقى وزير الدفاع البريطاني "فيليب هاموند" اليوم (الثلاثاء)، وزراء دفاع وخارجية الكويت وقطر، وتركز اللقاء حول الوضع في العراق، والتهديد الذى يشكله تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" على العراق والمنطقة.  
 
وتمثل جولة "هاموند" في المنطقة فرصة لبحث ضرورة التوصل لحل سياسى للأزمة فى العراق بحيث يكون حلاً جامعاً وممثلاً لكافة طوائف المجتمع العراقى، بحسب بيان وزارة الدفاع البريطانية.
 
وقبل بدء زيارته للمنطقة، قال هاموند "المملكة المتحدة يقلقها جداً التطورات الأخيرة فى العراق والمكاسب التى حققتها الدولة الإسلامية فى العراق والشام (داعش).. ورغم أن المملكة المتحدة لا تعتزم التدخل عسكرياً، فإننا ملتزمون بالسعى لحل سياسى طويل الأجل".
 
وأضاف: "نظل ملتزمين بأمن منطقة الخليج ونريد طمأنة أصدقائنا وحلفائنا بأننا سنبذل كل ما فى وسعنا لدعم من يعملون لأجل أن يكون العراق دولة مستقرة وديمقراطية، ولتخفيف المعاناة الإنسانية".
 
وتابع"كما أوضحت أنا ووزير الخارجية من قبل، لابد وأن تكون الحكومة العراقية هى التى تتولى الرد على ما يحدث فى العراق. وننظر بشكل عاجل فى سبل مساعدة الحكومة العراقية، على سبيل المثال بخبرتنا بمجال مكافحة الإرهاب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>